خبر : ريال مدريد يفرش طريق لقب الليجا لبرشلونة بتعادل مخيب مع فالنسيا

الأحد 10 مايو 2015 08:45 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ريال مدريد يفرش طريق لقب الليجا لبرشلونة بتعادل مخيب مع فالنسيا



 ابتعد ريال مدريد عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني وفرش الطريق بالورود للغريم برشلونة، بعدما تعادل إيجابيًا بهدفين مع فالنسيا في إطار منافسات الجولة 36 من المسابقة على ملعب "سينتياجو برنابيو" مساء اليوم السبت، في مباراة مثيرة، شهدت إضاعة ركلة جزاء من جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أحرز هدفي فالنسيا، باكو ألكاسير وخافيير مارتينيز، في الدقيقتين 19 و26، بينما أحرز هدفي ريال مدريد، بيبي وإيسكو في الدقيقتين 56،84، ليصل رصيد ريال مدريد إلى النقطة 86 بفارق 4 عن برشلونة المتصدر، بينما وصل رصيد فالنسيا عند النقطة 73 في المركز الرابع، قبل جولتين من ختام المسابقة

بدأ ريال مدريد المباراة بخطة 4-3-3، معتمدًا على رونالدو، تشيشاريتو وبيل في الأمام وخلفهم الثلاثي، بيل، إيسكو و كروس، وهي الطريقة نفسها التي خاض بها فالنسيا المواجهة، حيث لعب ببياتي، ألكاسير وفيجولي في الأمام، وخلفهم جوميز، مارتينيز، وباريخو.

الفريق الملكي بدت رغبته الكبيرة في إحراز هدف مبكر، عن الطريق الضغط الهجومي في العمق وجهة جاريث بيل الذي سدد كرة رائعة في العارضة بالدقيقة 13، وسط تراجع كبير من الفريق الضيف.

اعتمد ريال مدريد بشكل كبير على المتحرك جاريث بيل، الذي سدد كرة أخرى في القائم في الدقيقة 18، قبل أن يظهر رونالدو ويسدد كرة رأسية رائعة لكنها في القائم مرة أخرى في الدقيقة 19.

سعى فالنسيا للتحرر الدفاعي ولتشكيل خطورة هجومية على دفاع ريال مدريد الذي عابه عدم وجود من يستطيع إيقاف القادم من وسط الملعب، واستطاع أن يحرز الهدف الاول عن طريق ألكساير في الدقيقة 20 وسط غفلة من كاسياس والدفاع.

رونالدو حاول أن يقلص الفارق بمقصية رائعة لكنها تصطدم بالدفاع، قبل أن ينقض فالنسيا من جديد ويحرز الهدف الثاني من رأسية رائعة من جانب مارتينيز في الدقيقة 26، لم يستطع كاسياس التعامل معها، خاصة بعد التبديل الإضطراري لكروس ومشاركة إيارمندي لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للفريق الضيف.

ظهر عامل الضغط النفسي على لاعبي الفريق الملكي وخاصة من جانب الويلزي جاريث بيل وراموس،وتشيشاريتو المنعزل، بينما لم ينجح رونالدو في تقليص الفارق بعدما تصدى الحارس دييجو الفس لركلة جزاء بعد عرقلة بيل، لينتهي الشوط الأول بخسارة ريال مدريد بهدفين.

دخل مارسيلو وكارفخال مكان كوينتراو و أربيلوا على أمل تنشيط الهجوم في ريال مدريد بالشوط الثاني، وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وتألق حارس" الخفافيش" ألفيس بشكل ملفت أمام تسديدات الفريق الملكي، لكنها سقط أخيرًا أمام رأسية بيبي من ركنية ، لتصبح النتيجة هدفين لفالنسيا مقابل هدف للريال في الدقيقة 56.

حاول فالنسيا عدم الاستلام للدفاع، وبناء هجمات على أمل إيقاف صحوة بيل وتيشاريتو ورونالدو، وخاصة بعد مشاركة نيجريدو مكان صاحب الهدف الأول ألكاسير، بينما لم ينجح الفريق الملكي في تنظيم بصفوفه بالشكل الكافي.

وأنقذ ألفيس حارس" الخفافيش" هدفًا محققًا من رأسية راموس في الدقيقة 73، وسط عصبية كبيرة من جانب الريال، قبل أن يدخل دي بول مكان جويز لتأمين خط الوسط في فالنسيا، إلا أن إيسكو وضع بصمته وأحرز هدف التعادل من تسديدة رائعة في الدقيقة 84، لتصبح النتيجة 2-2.

كثف ريال مدريد هجومه بشكل كبير في الدقائق الأخيرة على أمل قنص الهدف الغالي، وتراجع فالنسيا بشكل كبير، واشرك أوربان مكان بياتي للتأمين الدفاعي ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2