خبر : اليمن: احتدام المعارك في عدن وسط تقدم حوثي ومقتل قائد عسكري ومدنيين

الأربعاء 06 مايو 2015 10:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
اليمن: احتدام المعارك في عدن وسط تقدم حوثي ومقتل قائد عسكري ومدنيين



عدن /وكالات/قتل قائد القوات الموالية للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي في ثلاث محافظات جنوبية، اليوم الأربعاء، بعد أن أصيب برصاص قناص في عدن حسبما أفاد مسؤول في الجيش، فيما قتل 32 مدنيا في قصف طال نازحين في المدينة الجنوبية.

وقال المصدر إن اللواء الركن علي ناصر هادي (لا تربطه علاقة قرابة بالرئيس)، قتل بينما كان ينظم صفوف "المقاومة الشعبية" المناهضة للحوثيين في حي التواهي بوسط عدن الذي يتعرض لهجوم من قبل الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكان هذا الضابط الكبير عين قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة التي تضم محافظات عدن ولحج وأبين، من قبل الرئيس هادي بعد لجوئه إلى الرياض في آذار/مارس الماضي مع بدء العملية العسكرية ضد الحوثيين.

وقتل سبعة من المقاتلين الموالين لهادي وأصيب 95 بجروح في المعارك التي دارت خلال الساعات ال24 الأخيرة في عدن حسبما أفاد المسؤول الطبي الخضر لصور. وأفادت مصادر عسكرية أن المعارك والغارات أسفرت عن مقتل 17 شخصا في معسكر الحوثيين وحلفائهم إضافة إلى مقتل خمسة مقاتلين في محافظة الضالع الجنوبية شمال عدن.

وذكر شهود أن العديد من سكان عدن يحاولون الهرب من القتال ويستخدمون زوارق صغيرة للهروب عبر البحر. وذكر شهود أن عددا من السكان لقوا حتفهم بعد أن أصيب مركبهم برصاص.

وقتل 32 شخصا كانوا يحاولون الهرب عبر البحر من القتال المستعر في عدن عندما أصابت قذائف عوامة ورصيفا في ميناء للصيد في المدينة.

وذكر مسؤول طبي "إن 32 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 67 جريحا في قصف تعرض له النازحون لدى محاولتهم الهروب من القتال الدائر في حي التواهي إلى منطقة البريقا" في الجهة المقابلة من الخليج، كما حمل المسؤول المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح مسؤولية هذا القصف.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى باصهيب العسكري ومستشفى مصفاة عدن و٢٢ مايو والنقيب والوالي.

من جهة اخرى، أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم، أنه سيبحث في السعودية إقرار "هدنة انسانية" في العمليات العسكرية في اليمن من أجل تسهيل وصول المساعدات الإنسانية.