خبر : وزير الداخلية الاردني يكشف يكشف تفاصيل الهجوم إلارهابي على معبر الطريبيل مع العراق

الإثنين 27 أبريل 2015 12:33 م / بتوقيت القدس +2GMT
وزير الداخلية الاردني يكشف يكشف تفاصيل الهجوم إلارهابي على معبر الطريبيل مع العراق



عمان- أكد وزير الداخلية الاردني حسين المجالي، ان الحدود الاردنية العراقية آمنة تماما ومسيطر عليها، ولم يسمح قطعيا لاية جهة ارهابية ــ لا قدر الله ـ أن تنتهك حدود المملكة الاردنية الهاشمية والحمد لله ان قواتنا المسلحة على جاهزية عالية والفضل يعود للمواطن الاردني.

واوضح وزير الداخلية امام النواب تفاصيل حادثة التفجير الارهابي داخل الحدود العراقية في معبر طريبيل قائلا: انه في الساعة الثانية عشرة والربع من ظهر السبت تم سماع دوي ثلاثة انفجارات متتالية في مركز حدود طريبيل ثم تبين انها نتيجة تفجير تريللا وعربتي همر استهدفت نقطة حدود طريبيل، كما تعرض المعبر العراقي بعد ذلك الى دوي عيارات نارية بشكل كثيف.

واضاف انه في الساعة الثانية عشرة والنصف تم اتخاذ التعزيزات المشتركة بين القوات المسلحة والامن العام، وتم تعزيز المناطق داخل الحدود الاردنية، وبعد ذلك تم سماع دوي انفجارات، وتم اسعاف 12 عراقيا، واعيد 7 مصابين الى العراق بعد تلقيهم العلاج، وتم تحويل ضابط عراقي برتبة نقيب وشخص سوداني آخر يعمل في الحدود العراقية الى مستشفى الرويشد، وما لبث النقيب العراقي ان توفي.

وقال وزير الداخلية انه تم مساء امس ادخال 6 جثامين لعراقيين، تم تحويلهم الى مستشفى البشير، وتم نقل الجثامين وفيها جثمان النقيب العراقي الى العراق بطائرة هيلوكبتر، وبقي لدينا 3 يتلقون العلاج.

وشدد وزير الداخلية حسين المجالي على ان الاجراءات شافية ووافية واجراءات صارمة على الحدود، ولم يتمكن اي شخص من اختراق الحدود سواء المعبر الرسمي او الاراضي المحاذية للحدود البالغ طولها 180 كلم، مطمئنا النواب والمواطنين على سلامة وامن الحدود الشرقية الاردنية.