خبر : تاريخياً.. كيف سيكون شكل مباراة الإياب بين ريال مدريد وأتلتيكو؟

الأربعاء 15 أبريل 2015 11:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
تاريخياً.. كيف سيكون شكل مباراة الإياب بين ريال مدريد وأتلتيكو؟



سما / وكالات / انتهت قمة دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بين الجارين المدريدييْن ريال وأتلتيكو مدريد على ملعب الأخير بتعادل سلبي أجل حسم بطاقة التأهل للقاء الإياب بين الفريقين في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

وبالبحث بين سجلات تاريخ مُشاركات الفريقين عبر البطولة الأوروبية والبداية بريال مدريد، حامل الرقم القياسي في البطولة، نجد أنَّه سبق أن أنهى 22 لقاء ذهاب من مبارياته في الأدوار الإقصائية في البطولة بتعادل سلبي خارج أرضه.

ويبقى السؤال الأبرز هو كيف ظهر ريال مدريد في مواقع الإياب من تلك الـ 22 مواجهة وهل تأهل أم خرج في لقاء العودة على ملعبه؟.

وتشير الأرقام إلى أنَّ الفريق الأبيض نجح في 21 من أصل 22 لقاء بالتأهل فيما أخفق في مُناسبة وحيدة كانت أمام سبارتاك موسكو في 1991.

على الطرف الآخر 3 لقاءات سابقة لأتلتيكو مدريد في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا على ملعبه وبين جماهيره انتهت بتعادل سلبي نجح الفريق في التأهل إياباً في جميعها.

فهل يبقى أتلتيكو مدريد وفيَّاً لهذا السيناريو الذي حدث في 3 مُناسبات سابقة ويكون سبارتاك موسكو آخر، أم أنَّ لحامل اللقب رأي سيُكرر من خلاله 21 قصة سابقة بتعادل سلبي ذهاباً خارج الأرض ثم تأهل في الإياب على ملعبه وبين جماهيره؟.