خبر : "القناة الثانية" الاسرائيلية تنشر صورا للمدرعة التي خطف منها "أورون شاؤول"

الثلاثاء 07 أبريل 2015 10:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
"القناة الثانية"  الاسرائيلية تنشر صورا للمدرعة التي خطف منها "أورون شاؤول"



القدس المحتلة - نشرت القناة العبرية الثانية، مساء الثلاثاء، تقريرا جديدا حول عملية قتل 6 جنود إسرائيليين داخل ناقلة جند واختفاء الجندي "أورون شاؤول" بعد أن كان على متنها في حي الشجاعية خلال العدوان الأخير على غزة.

يأتي ذلك بعد يوم واحد على نشر القناة العاشرة تحقيقا في ذات الصدد، حيث تنشر وسائل الإعلام العبرية منذ صباح اليوم تقارير عن نتائج التحقيق الذي يجري حول العملية.

ناقلة الجند الإسرائيلية المدمرة في غزة

ناقلة الجند الإسرائيلية المدمرة في غزة

وذكر مراسل القناة العبرية الثانية للشؤون العسكرية "روني دانييل" أن الصور متوافقة مع رواية جنود جولاني الذين قالوا "إن الناقلة تعرضت لإطلاق صاروخين مضادين للدروع من الطابق الثاني أو الثالث لمبنى قريب".

وأظهرت صور بثتها القناة مراحل دخول الناقلة وتغير معالمها بعد استهدافها بصاروخين مضادين للدروع ومقتل 6 جنود كانوا على متنها واختفاء الجندي شاؤول.

الجنود الذين كانوا في المدرعة ا

لجنود الذين كانوا في المدرعة

ونفى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي ما أوردته القناة العاشرة أمس حول استخدام عملية "هنيبعل" التي تهدف للقصف العشوائي وقتل الجندي المختطف والخاطفين، مشيرا إلى أن كامل نتائج التحقيق ستنشر في وقت لاحق.

وبحسب تقارير إسرائيلية نشرت خلال الحرب، فإن عملية الوصول إلى ناقلة الجند هذه استغرق ساعات فيما تبعثرت جثث الجنود ما بين حي التفاح وموقع "ناحل العوز" العسكري الإسرائيلي شرق غزة.