خبر : دمشق:"داعش" ينسحب من مخيم اليرموك

الخميس 02 أبريل 2015 12:59 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دمشق:"داعش" ينسحب من مخيم اليرموك



أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن كتائب “أكناف بيت المقدس” تمكنت من استعادة السيطرة على بعض النقاط في الأحياء والشوارع في مخيم اليرموك  جنوب دمشق الذي سيطر عليها تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، الأربعاء، اليوم بعد الهجوم الذي نفذه عناصر “داعش” مدعمين بعناصر مناصرة له في داخل مخيم اليرموك، بينما ارتفع إلى 2 عدد الشهداء الذين قضوا في مخيم اليرموك اليوم.

وذكرت قناة الجزيرة أن مسلحي  داعش انسبحوا من معظم النقاط التي سيطروا عليها في حي مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بعد معارك مع فصائل في المعارضة السورية، وخلفت المواجهات قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والمسلحين.

وجاء الانسحاب بعد أن شنت كتائب أكناف بيت المقدس هجوما معاكسا أجبر عناصر التنظيم على العودة إلى حي الحجر الأسود (جنوب دمشق)، وذلك بعد ساعات من سيطرة التنظيم على الجهة الغربية من مخيم اليرموك الذي كان يؤوي مئات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين.

وكان التنظيم اقتحم صباح الأربعاء المخيم من جهة حي الحجر الأسود وبلدة يلدا اللذين يسيطر عليهما مقاتلو التنظيم، ودارت اشتباكات عنيفة سقط إثرها ما يقرب من عشرين مقاتلا من قوات المعارضة المسلحة.

وأفاد ناشطون في وقت سابق بوصول مقاتلي التنظيم إلى مشفى فلسطين، وأنهم خرقوا بذلك اتفاقا سابقا مع جبهة النصرة يقضي بأن تبقى منطقة المشفى محايدة، وأضافوا أن عناصر التنظيم اقتحمت منطقة تدعى دير ياسين بالحي واشتبكت مع عناصر كتائب 'جيش الإسلام' التابعة للمعارضة السورية.