خبر : السيسي: لم يكن من الممكن الصمت إزاء ما يتعرض له اليمن من تهديدات

الجمعة 27 مارس 2015 06:59 م / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي: لم يكن من الممكن الصمت إزاء ما يتعرض له اليمن من تهديدات



شرم الشيخ/وكالات/ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه "لم يكن من الممكن الصمت إزاء ما يتعرض له اليمن وشعبه الشقيق من تهديد لمقدراته"، مؤكدا أن الدفاع عن الدول العربية ومصالح شعوبها يستدعي إقامة قوة عربية موحدة.

السيسي صرح بذلك خلال لقاء، ظهر اليوم الجمعة، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قبيل ساعات من انطلاق القمة العربية السادسة والعشرين، التي ستعقد يومي 28 و 29 مارس/ آذار الجاري في منتجع شرم الشيخ (شمال شرقي مصر).

واستعرض الرئيس المصري مع العاهل البحريني "التطورات وآخر المستجدات المتعلقة بعملية (عاصفة الحزم) التي تستهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن"، حسب بيان صادر من الرئاسة المصرية.

وخلال اللقاء أشاد السيسي "بالتقدم المحرز" على صعيد العمليات العسكرية في اليمن، مؤكدا أنه "لم يكن من الممكن الصمت إزاء ما يتعرض له اليمن وشعبه الشقيق من تهديد لمقدراته، خاصةً عقب التطورات الأخيرة وتوسع الحوثيين ومحاولتهم السيطرة على (مدينة) عدن (جنوبي اليمن) بعد (العاصمة اليمنية) صنعاء".

واعتبر أن "ما تتعرض له دول المنطقة يستدعي إقامة قوة عربية موحدة، يكون هدفها الأساسي الدفاع عن الدول العربية ومصالح شعوبها، وفقاً لأحكام ميثاق جامعة الدول العربي واتفاقية الدفاع العربي المشترك، وبما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة".

ولفت إلى أن "قوة العرب تكمن في تكاتفهم وتعاونهم وتوحيد صفوفهم، لمواجهة المخاطر الجسيمة التي تهدد أمن واستقرار الشعوب العربية".

من جانبه، قال العاهل البحريني إن "مصر لم تقصر يوماً إزاء أشقائها العرب"، معتبرا أن "اتخاذ قرار القيام بعمل عسكري عربي مشترك لإنقاذ اليمن أعاد الأمل إلى نفوس الشعوب العربية، وأكد على قوة وقدرة الدول العربية على صون أمنها والدفاع عن شعوبها"، وفق بيان الرئاسة المصرية.