جوال jawwal

خبر : النائب الطيراوي يحذر من "حريق روما" اذا لم تحل مشكلة مخيم بلاطة مع الاجهزة الامنية

الإثنين 23 مارس 2015 06:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
النائب الطيراوي يحذر من "حريق روما" اذا لم تحل مشكلة مخيم بلاطة مع الاجهزة الامنية



نابلسسما ذكرت مصادر فلسطينية، أن النائب جمال الطيراوي واحمد ذوقان رئيس اللجنه الشعبيه و محمد المسيمي امين سر حركة فتح بمخيم بلاطه وعضو اللجنه التنظيمية نسرين السقا، التقوا اليوم الاثنين، بفصائل ولجان العمل الوطني التي حملت مبادرة لحل ازمة مخيم بلاطه، بعد تطور الاحداث بطريقه متسارعه والتي كان اخرها اصابة طفلين من المخيم بأعيره ناريه من قبل قوات الامن الفلسطيني الامر الذي اجج الوضع وزاد في غليان الشارع.

وبعد ترحيب النائب جمال الطيراوي بمنسقي فصائل ولجان العمل الوطني وتثمين دورهم الايجابي قال، ان فصائل ولجان العمل الوطني هي ضمانة الشعب الفلسطيني وحاميته، وثمن سعيهم الجاد ومبادرتهم لحل الازمة، متسائلا في الوقت نفسه اين المؤسسات الرسميه في المحافظة ولماذا لم يبادر احد لاستيضاح ما يحدث واطلاق مبادرات لحل الازمه؟.

وقال الطيراوي انه قد مر 40 يوم على ازمة مخيم بلاطه الذي يستهدف من قبل الاجهزة الامنيه لنفيذ اجندة خاصه لبعض الاشخاص وهذه الاجنده تستهدف المحافظه كامله لتدميرها والنيل منها ولم تتحرك أي من المؤسسات والكل صامت. واعتبر الطيراوي صمت المؤسات الرسمية وترددها مشاركة في الجريمه التي يتعرض لها ابناء المخيم والتي تستهدف المحافظه كامله.

واكد الطيراوي لفصائل العمل الوطني انه مع القانون ومع الامن وضد أي مظهر من مظتهر الفلتان، ولكن القانون مغيب، وتدخل القضاء لا يحمي حقوق ابنائنا فمعتقلي مخيم بلاطه تم تكفيلهم للافراج عنهم، وباللحظات الاخيره تم عقد جلسه طارئه من قبل المستشار القانوني للامن الوقائي وتم اعاده توقيفهم بتهم جديده، ولم يتم تمديد التوقيف لانه تم الافراج عنهم بقرار من القضاء فاعادة التوقيف بتهم جديده هو الحل لابقائهم موقوفين.

وطالب الطيراوي الفصائل بالوقوف عند مسؤلياتها والاسراع في ذلك وتنفيذ المبادرة سريعا، وذلك لان الوقت ليس في صالح المحافظه والاحداث تتطور بشكل سريع.

 وتساءل الطيراوي" الا يكفي ما يعانيه المخيم من فقر وجوع وبطاله ..الايكفي الحرمان، فقبل محاسبة ابنائا يجب توفير احتياجتهم اولا واعطائهم حقوقهم الاجتماعيه وتحقيق العداله الاجتماعيه لهم" مؤكدا على انه ان لم يتم الوقوف بمسؤوليه وضمير فانكم تدفعون الشعب للشعور بزيادة الظلم والطغيان وتجبروهم على حرق روما على حد تعبيره.

ومن جانبهم، اكد منسقو فصائل العمل الوطني انهم سيعملون بكل جديه وسرعه لتفيذ مبادرتهم والتي ستشمل زيارة محافظ نابلس ورئيس بلدية نابلس المحامي غسان الشكعه للحديث عن تدهور الامور وكيفية التواصل مع المستوى السياسي.

من جانبه أكد محمود اشتيه منسق لجنة التنسيق الفصائلي "بانهم ان لم يجدو تجاوبا من القيادات في المحافظه سيتوجهون الي اعلى قياده لوقف ما يجري من احداث"

وفي نهاية اللقاء أكد المجتمعون على ضرورة التواصل الدائم لحل كل القضايا التي تشكل خطرا وظلما على أبناء ألمحافظة .