خبر : وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر

الجمعة 27 فبراير 2015 06:36 م / بتوقيت القدس +2GMT
وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر



غزة / سما / نعى سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي وكافة موظفي سفارة والمندوبية الفنان الفلسطيني القدير غسان مطر، والذي وافته المنية، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 77 عاماً  إثر تدهور حالته الصحية.

وقدمت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بأصدق التعازي القلبية والمؤاساة الصادقة لأبناء شعبنا الفلسطيني وقيادته وعائلة الفقيد وأصدقائه ومحبيه، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بعظيم عفوه ويجتبيه بواسع مغفرته ويسكنه فسيح جناته.

يذكر ان مطر ‏ولد في الثامن من ديسمبر لعام 1938، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري. عاش في مخيم البداوي الواقع شمال لبنان وعمل في لبنان ومصر في العديد من المسلسلات والمسرحيات.

كما عمل مطر بالوسط الفني المصري والعربي منذ وقت مبكر، وكان من أبرز الممثلين الفلسطينيين، كما كان عضوا بالهيئة الإدارية في اتحاد الكتاب الصحفيين الفلسطينيين بالقاهرة، وهو الأمين العام لاتحاد الفنانين الفلسطينيين .
وعمل في أفلام تعبر عن الكفاح الفلسطيني. في السينما المصرية، كثّف أدواره ‏في الشخصيات الشريرة ومن أهمها دوره في فيلم الأبطال (فيلم) أمام فريد شوقي وأحمد رمزي، وقام بدور بارز في الفيلم التليفزيوني 'الطريق إلى ‏إيلات'..