خبر : مورينيو رفض مرتين تدريب سان جيرمان لأجل ريال مدريد

الثلاثاء 17 فبراير 2015 07:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
مورينيو رفض مرتين تدريب سان جيرمان لأجل ريال مدريد



سما / وكالات / رفض المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي جوزيه مورينيو متصدر ترتيب البريميرليج، فرصة تدريب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مرتين، الذي سيواجه الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، من أجل البقاء مع فريقه السابق ريال مدريد الاسباني.

وتفاوض مالكو نادي العاصمة الفرنسية، حامل لقب الدوري الفرنسي، في قطر مع المدرب البرتغالي عامي 2011 و2013.

وقال مورينيو لمحطة (سكاي سبورتس): "أعلم جيدا مشروع باريس سان جيرمان، وأعرفه لأنهم عندما بدأوا، كان مالك النادي ورئيسه وليوناردو (مديره الرياضي السابق) يرغبون في أن أكون مدربا للفريق".

وأضاف البرتغالي: "اجتمعنا في قطر ورأيت كيف كان سيصبح المشروع، كان يبدأ بالهيمنة على فرنسا، قبل التحول إلى أوروبا، وبالفعل الهيمنة المحلية تحققت، فقد وصلوا إلى نهائي كأس الدوري، وربع نهائي كأس فرنسا، ويحتلون وصافة الدوري".

وتابع مدرب تشيلسي: "الآن يريدون الهيمنة على أوروبا وإذا ما أمعنت النظر في الموسمين الماضيين فقد خرجوا من ربع نهائي دوري الأبطال، مرة على يد برشلونة وفي الأخرى على يد تشيلسي".

ورغم أن المشروع الطموح للفريق الفرنسي قد جذبه، رفض مورينيو العروض من أجل البقاء في ريال مدريد، حيث كانت لديه "حسابات معلقة".

وأوضح: "كنت أدرب ريال مدريد ولدي طموح بأن أتوج بطلا في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا، كان تحديا كبيرا، الكفاح بندية أمام برشلونة، الذي على الأرجح كان الفريق الأفضل في أوروبا خلال العقد الأخير".

وقال المدرب البرتغالي، الذي رحل عن تدريب الفريق الملكي صيف 2013 وعاد إلى تشيلسي: "لم تكن اللحظة المناسبة للرحيل عن ريال مدريد".

ويحل الفريق اللندني، متصدر الدوري الإنجليزي بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي، الليلة ضيفا على ملعب (حديقة الأمراء) في باريس لمواجهة سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.