خبر : "تويتر" تشتري شركة "نيش" للربط بين المعلنين ومستخدمي الانترنت

السبت 14 فبراير 2015 06:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
"تويتر" تشتري شركة "نيش" للربط بين المعلنين ومستخدمي الانترنت



سان فرانسيسكو (أ ف ب) -اعلنت "تويتر" عن شراء شركة "نيش" الناشئة التي تشكل نوعا من وسيط بين المعلنين وأناس اشتهروا بفضل أشرطتهم على الانترنت.
وكانت "نيش" التي فتحت مكاتب في سان فرانسيسكو ونيويورك قد أطلقت خدماتها سنة 2013 وسرعان ما بدأت تتعاون مع "تويتر" التي تملك تطبيق "فاين" لتشارك أشرطة الفيديو القصيرة.وهي تؤكد اليوم أنها تتعاون مع أكثر من 6 آلاف "مطور لمحتويات مواقع التواصل الاجتماعي".
ويساعد ازدهار مواقع التواصل الاجتماعي على فتح أبواب الشهرة لأشخاص ينشرون أشرطة فيديو جميلة أو مسلية على مواقع مثل "فاين" و"يوتيوب" (التابع لغوغل) و"إنستغرام" (التابع لفيسبوك) ويتتبعهم آلاف المستخدمين.
وقال بالجيت سينغه المسؤول عن المنتجات في "تويتر" إن "المزيد من المستخدمين والمطورين يلجأون إلى خدمات (إلكترونية) مختلفة لتشارك المستجدات في مجالاتهم. كما أن الماركات تحاول إبرام صفقات معها".
ولم يكشف عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة، لكن موقع "ري/كود" المتخصص قدر قيمتها بحوالى 30 مليون دولار.