خبر : نيكون (Nikon) تُطلق كاميرا D5500 مع خاصية ال " الواي فاي Wi-Fi "

الإثنين 09 فبراير 2015 05:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
نيكون (Nikon) تُطلق كاميرا D5500 مع خاصية ال " الواي فاي Wi-Fi "



أعلنت شركة نيكون (Nikon) العالمية والرائدة في مجال تصميم و تصنيع معدات التصوير الفوتوغرافي خلال فعاليات المعرض التقني الدولي" CES 2015" الذي أُقيم في مدينة " لاس فيغاس" الأمريكية ، عن كاميرتها الجديدة (Nikon D5500) ، المندرجة تحت فئة الكاميرات الرقمية ، التي تستهدف بشكل كبير المبتدئين في عالم الكاميرات الرقمية الإحترافية .

و تأتي الكاميرا الجديدة بدقة 24.2 ميجابيكسل بمستشعر CMOS ، يستطيع التصوير بسرعة خمسة إطارات في الثانية ، و تصوير فيديو بدقة Full HD بسرعة تصل إلى 60 إطار في الثانية ، و تملك بطارية تدعم الكاميرا لإنتاج حتى 820 لقطة بإستخدام 60% من قوة الفلاش الضوئي ، أو 3200 لقطة بدون الفلاش.
إلا أن الخاصيتين الأكثر إهتماما في كاميرا " Nikon D5500" ، التي حازت خلال معرض CES على جائزة Top Pick" " كواحدة من أفضل الابتكارات في مجال التقنيات التي تم عرضها خلال فعاليات المعرض الدولي ، و هما خاصية "شاشة اللمس" فهي أول كاميرا تضم شاشة تدعم اللمس تنتجها الشركة ، بمقاس 3.2 أنش بتقنية LCD ، مما يُمكن المستخدم من استخدام كافة الإعدادات بشكل أسرع و أسهل ، أما الخاصية الثانية فهي تتعلق بمسألة الإتصال عبر شبكة" الواي فايWi-Fi " التي تُعد اليوم من الخصائص الأكثر طلباً من قِبل المستخدمين في مختلف الأجهزة الإلكترونية ، حيث توفر الوقت في نقل الصور ومشاركتها بسرعة أكبر دون الحاجة إلى البحث عن الاسلاك الخاصة، حيث يمكنك وصل الكاميرا مع هاتفك المحمول لمشاركة الصور، و استخدامه ايضا في التحكم بإلتقاط الصور عن بُعد بواسطة تحميل تطبيق مجاني يعمل على نظامي ال iOS و Android على الهاتف المحمول.
و أيضا تم إصدار عدد جديد من العدسات الإحترافية و بتقنيات عالية الجودة . و بذلك تكون نيكون قد عززت مكانتها ضمن الشركات المنتجة للكاميرات الاحترافية ذات الجودة و المميزات العالية ، التي تجعل عدد كبير من المستخدمين يفكرون في تجربة هذا المنتج الجديد و المهم .
و ستتوفر كاميرا نيكون D5500 في السوق الفلسطيني قريبا ، من خلال شركة " أكرم سبيتاني و أولاده" الوكيل الحصري و المعتمد لشركة نيكون Nikon في فلسطين منذ أكثر من عامين .