خبر : إسرائيل تعترف: مقتل جندييْن وإصابة 7 آخرين في هجوم حزب الله

الأربعاء 28 يناير 2015 11:52 ص / بتوقيت القدس +2GMT
إسرائيل تعترف: مقتل جندييْن وإصابة 7 آخرين في هجوم حزب الله



القدس المحتلة / سما / 

سمحت الرقابة العسكرية بنشر خبر مقتل اثنين من جنود الاحتلال الاسرائيلي متأثريْن بجراحهما جراء الهجوم على قافلة اسرائيلية في مزارع شبعا.

وذكرت تقارير إسرائيلية ان الهجوم الذي نفذ، اليوم الأربعاء، استهداف ضباطاً كانوا يقومون بجولة في المنطقة، فيما أكدت تقارير سابقة أن 7 جنود إسرائيليين، على الأقل، أصيبوا في استهداف مركبتين عسكريتين إسرائيليتين، قبيل ظهر اليوم، من قبل عناصر من حزب الله الذي أعلن مسؤوليته عن العملية.

وأظهر التحقيق في العملية ان معدات السيارة العسكرية، التي تواجد فيها الجنديان وأصيبت بصاروخ مضاد للدروع، لم يكن محصناً من نوع "اوسوزو دي – مكس"، والذي يستخدم في المهام الإدارية.

وذكر موقع "واللا" أن جميع الجنود أصيبوا بإصابات خفيفة الى متوسطة، خمسة منهم نقلوا الى مستشفى "زيف" في صفد، أربعة منهم إصابتهم خفيفة، والآخر متوسطة، وجنديان آخران نقلا الى مستشفى "رمبام" في حيفا وكلاهما اصابته خفيفة إلى متوسطة.

ونقل الموقع عن رئيس قسم الطوارئ في مشفى "رمبام" الدكتور هاني بحوص ان كلا الجنديين وصلا المستشفى في حالة يقظة تامة، وأنهما يعانيان من إصابات طفيفة وشظايا في أنحاء مختلفة في الجزء العلوي من الجسم، مضيفاً "نحتفظ بهما في المستشفى لغرض المراقبة الصحية والفحوصات فقط".