خبر : هاتفان ذكيان بسعر زهيد من مايكروسوفت

السبت 17 يناير 2015 08:25 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هاتفان ذكيان بسعر زهيد من مايكروسوفت



واشنطن-أ ف ب: كشفت شركة المعلوماتية الأميركية العملاقة «مايكروسوفت» عن هاتفين ذكيين جديدين بسعر منخفض بهدف دعم مبيعات نظامها التشغيلي «ويندوز فون» في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وستصنع «نوكيا» التي اشترتها «مايكروسوفت» في نيسان الماضي بمبلغ 7,5 مليارات دولار، هاتفي «لوميا» هذين. وسيطرحان في السوق بسعر يراوح بين 81 الى 93 دولاراً اعتباراً من شباط.
ويهدف إطلاق هذه الهواتف المحمولة الجديدة إلى «توفير هذه الأجهزة لأكبر عدد ممكن من الناس وفي أكبر عدد من المتاجر الممكنة» على ما قال جو هارلو نائب رئيس مايكروسوفت المكلف الهواتف.
وأوضح هارلو «مع «لوميا 435» و»لوميا 532» بلغنا هدفنا المتمثل بصنع أرخص جهاز «لوميا» حتى الآن».
ويعمل الهاتفان بنظام «ويندوز فون 8.1» ويحوي تطبيقات «مايكروسفوت اوفيس» و»وورد» و «آوتلوك» للبريد الالكتروني و»سكايب» ويوفر إمكانية تخزين مجانية من 30 غيغابايت عبر الحوسبة الحسابية على خوادم مايكرسوفت.
و»لوميا 435» مجهز بشاشة من 12 سنتمترا وبكاميرا تصوير بوضوحية محدودة من مليوني بيكسل. أما «لوميا 532» فيأتي بالحجم نفسه لكن الكاميرا فيه افضل مع خيارات أُخرى مثل إمكانية إدخال بطاقتي هاتف ليعمل الجهاز مع رقمين مختلفين.
وتطرح مايكروسوفت نفسها منافسا لغوغل التي أعلنت الشهر الماضي أنها تريد طرح هواتف ذكية بأقل من مئة دولار في الأسواق الناشئة.