خبر : شاهد الفيديو والصور: لأول مرة في تاريخها.. تركيا تستقبل الرئيس بزي "الدول التركية 16"

الإثنين 12 يناير 2015 10:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
شاهد الفيديو والصور: لأول مرة في تاريخها.. تركيا تستقبل الرئيس بزي "الدول التركية 16"



اسطنبول / وكالات / وصل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، قصر الرئاسة التركية الجديد في العاصمة أنقرة، حيث كان في استقباله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فيما أطلقت 21 طلقة مدفعية، احتفاء بالضيف.

بدوره، حيَّا الرئيس عباس حرس الشرف باللغة التركية، ثم التقط الرئيسان صوراً تذكارية عند مدخل قصر الرئاسة.

وتميز حفل استقبال الرئيس عباس بارتداء حرس الشرف التركي لزي الدول التركية الـ 16 في التاريخ، وذلك لأول مرة في تاريخ الجمهورية التركية

وقال الرئيس محمود عباس، "إننا سنعود مرة أخرى، وبالتشاور مع الاشقاء والأصدقاء قريباً لمجلس الأمن، ولن يثنينا أبداً أي شيء عن الاستمرار في مسيرتنا لانتزاع حقوق شعبنا، ونيل حريته واستقلاله".


وأضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في قصر الرئاسة في العاصمة أنقرة، أن الحكومة الإسرائيلية تنفذ خطة ممنهجة لتغيير هوية القدس والتضييق على أهلها، محذرا من تحويل الصراع السياسي والقومي إلى صراع ديني.
وتابع الرئيس "أطلعت الرئيس أردوغان على الجهود التي نبذلها في مجلس الأمن، من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين، والانضمام للعديد من المعاهدات والمواثيق الدولية ومن بينها ميثاق روما من أجل حماية شعبنا وصون حقوقه".

وأشار إلى أن فلسطين ستصبح عضواً كاملاً في محكمة الجنايات الدولية اعتبارا من الأول من نيسان المقبل.
وثمن الرئيس عاليا مواقف الدعم والمؤازرة التي دأبت على وقوفها تركيا إلى جانب قضية شعبنا، وما تقدمه من دعم دبلوماسي في المحافل الدولية، وقال، "نشكر تركيا رئيساً وحكومةً وشعباً للمساعدات التي قدمتها لتوفير كميات من الوقود والمواد الإغاثية الأخرى لأهلنا في غزة".