خبر : مقتل شخصين في هجوم على متجر اسرائيلي في باريس

الجمعة 09 يناير 2015 04:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل شخصين في هجوم على متجر اسرائيلي في باريس



القدس المحتلة / سما / اكدت القناة الثانية الاسرائيلية مقتل شخصين، يعتقد ان احدهما يهودي، في إطلاق نار على متجر يملكه إسرائيليون في العاصمة الفرنسية باريس.

وبدورها قالت وسائل إعلام عبرية ودولية، عصر اليوم الجمعة، إن المسلح الذي دخل المتجر يحتجز 5 اشخاص على الأقل داخله، مبينةً أن الشرطة الفرنسية تعتقد أنه ذات المهاجم الذي نفذ أمس عملية قتل شرطية وإصابة شرطي آخر في هجوم جنوب العاصمة، قائلة انه من اصول افريقية.

ونشرت الشرطة الفرنسية صور المشتبه بهما (شاب وشابة) في عملية مونتروج شرق فرنسا، التي راح ضحيتها شرطية.

وحسب صورة فرقة مكافحة الجريمة، فالمتهمان هما "أميدي كوليبالي"، و"حياة بومدين". وطلبت الشرطة الفرنسية من المواطنين تقديم معلومات تفيد في الوصول إلى المشتبه بهما في قتل الشرطية أمس الخميس.

وفي اول رد فعل اسرائيلي، قال وزير خارجية تل البيب افغيدور ليبرمان ان إسرائيل تتابع بقلق ما يحدث في باريس وان اتصالات مستمرة مع السفارة الإسرائيلية في فرنسا.

واضاف "إن الهجمات الإرهابية المتتالية في فرنسا ليس هدفها الشعب الفرنسي فقط بل اليهود في كل مكان وضد العالم الحر بأسره .. هذه محاولة أخرى من قوى الظلام التابعة لمنظمات الإسلام الراديكالي لفرض الخوف والرعب في أوروبا وعلى المجتمع الدولي بأكمله أن يقف كحصن ويعمل لمحاربة الإرهاب".