خبر : Global Finance العالمية تمنح بنك فلسطين جائزة "أفضل بنك في فلسطين”

الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 02:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
Global Finance العالمية تمنح بنك فلسطين جائزة "أفضل بنك في فلسطين”



غزة سمامنحت مجلة Global Finance المصرفية العالمية "بنك فلسطين" جائزة أفضل بنك في فلسطين لسنة 2014 وللعام الثالث على التوالي، ضمن تصنيفها لأفضل البنوك في الشرق الأوسط، وحيث غطي تصنيفها أفضل البنوك في قارات؛ آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
وجرى تسليم الجائزة خلال حفل نظمته المجلة العالمية لتوزيع الجوائز خلال الشهر الماضي في العاصمة الأميركية واشنطن، بمشاركة مختلف البنوك والمؤسسات المالية والمصرفية العالمية الفائرة بالإضافة الى عدد من رواد القطاع المصرفي في والولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والعالم.
وشملت المعايير التي اعتمدتها Global Finance لاختيار البنوك والمؤسسات المالية الفائزة عدة محددات منها؛ النمو في الأصول والربحية والعلاقات الاستراتيجية وخدمة العملاء والأسعار التنافسية، والمنتجات المبتكرة. كما شملت المعايير الذاتية آراء محللي الأسهم ومحللي التصنيف الائتماني والاستشاريين المصرفيين وغيرهم من العاملين في هذا القطاع. وفي ذات الوقت أوضحت المجلة (Global Finance) بأن اختيارها للبنوك والمؤسسات المالية الفائزة، يستند على ادراكها للإنجازات المتميزة التي حققتها هذه البنوك في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الأسواق المالية العالمية، واختلاف الأوضاع في كل سوق.
بدوره، هنأ السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" أسرة البنك على الانجاز المتواصل، مشيرا الى أن حصول البنك على جائزة Global Finance كـ "أفضل بنك في فلسطين"، يأتي تتويجا لإنجازاته التي حققها خلال السنوات الماضية برغم الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة، موضحا بأن البنك أثبت قدرة كبيرة وإصراراً عالياً ومتواصلاً للعمل بتميز، وتقديم خدماته بالشكل الافضل. معبراً عن سعادته وفخره لاستمرار المؤسسات الدولية والعالمية بمنح البنك تصنيفات متقدمة.
وقال الشوا بأن بنك فلسطين تجاوز كل الفحوصات وعمليات التدقيق والتفتيش التي أجرتها مجلة Global Finance العالمية، ليفوز بهذه الجائزة بكل جدارة، وهو ما يؤكد صحة السياسات والخطط الاستراتيجية المتبعة. والتي تنسجم مع رؤى البنك واستراتيجياته في التوسع والانتشار لإيصال خدماته المصرفية إلى كافة المحافظات الفلسطينية وخاصة المناطق الريفية منها، وقد ساهم بمحافظته على المركز الأول في الانتشار داخل الوطن بشبكة مصرفية مكونة من 51 فرعاً ومكتباً، فضلا عن تدشين بنايات مركزية للفروع في المحافظات الرئيسية للوطن، ونشر أجهزة الصراف الآلي في أماكن تواجد المواطنين ليصل عددها الى حوالي 120 صراف. مبينا بأن ذلك عزز من قدرات البنك على استقطاب عملاء جدد، وهو ما ساعد على تعزيز المحفظة المالية للبنك ومنتجاتها. اضافة الى نشاطاته في مجالات المسؤولية الاجتماعية من خلال دعم المؤسسات والهيئات الخيرية والفعاليات الاجتماعية المختلفة وتنمية الرياضة والصحة والطفولة، ومكافحة الفقر، وتدشين مشاريع تنموية تساهم في عملية الاستدامة. حيث يساهم البنك بما نسبته 5% من أرباحه الصافية سنويا، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، التي شكلت جزءا أسياسيا من رسالته لدفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام.
جدير بالذكر أن مجلة Global Finance، تأسست في العام 1987 ومقرها نيويورك، وهي متخصصة في مجالات عمل البنوك والمؤسسات المالية والخدمات المصرفية، وتتمثل مهمتها في مساعدة مدراء الشركات والمصرفيين والمستثمرين رسم مسار التجارة العالمية والتمويل. ويصل عدد الناطق التي توزع بها الى 163 دولة. وتقوم المجلة كل عام باختيار أفضل المؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم. وقد أصبحت هذه الجوائز معيارا معترفا به وموثوقا به للتميز.