خبر : الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية يصادق على خطته لعام 2015

الإثنين 22 ديسمبر 2014 01:54 م / بتوقيت القدس +2GMT
الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية يصادق على خطته لعام 2015



سما / وكالات / عقد الإتحاد العام للصناعات الفلسطينية اجتماعه الدوري، بمشاركة جميع أعضائه ممثلي الإتحادات التخصصية في المحافظات الشمالية والجنوبية، للبحث في المبادئ التوجيهية لخطة وبرامج ومشاريع الإتحاد للفترة القادمة.

وترأس بسام ولويل، رئيس الإتحاد جلسة المجلس التي عقدت في مدينتي الخليل وغزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس. واستمع المجلس الى تقرير مفصل من أمين عام المجلس بشأن جميع النشاطات التي قام بها الإتحاد خلال الفترة الماضية، والتقدم الحاصل في مشاريع الاتحاد المختلفة.

كما بحث المجلس جملة من القضايا الخاصة بأولويات قطاع الصناعة الفلسطيني، معتبرا أن الصناعة ركيزة استراتيجية من ركائز قيام الدولة القادرة على تحقيق الحد الأدنى من الرفاه لمواطنيها، منوها الى أهمية التوافق مع السلطة الفلسطينية بشأن الأولويات الوطنية للإقتصاد الوطني، والدور المركزي للصناعة فيها.

وفي هذا السياق، قرر المجلس العمل عقد العديد من الاجتماعات مع صناع القرار، وفي مقدمتهم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء والوزراء، بهدف التوصل الى جدول أعمال مشترك للنهوض بالصناعة الفلسطينية، وتذليل العقبات السياساتية والتشريعية التي تحول دون تمكين قطاع الصناعة من المساهمة الجادة في الدخل القومي الإجمالي وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

كما استعرض المجلس جهود إعادة إعمار قطاع غزة، وعدم التقدم في تعويض المصانع المدمرة وأثر ذلك على القطاع الصناعي وقدرة الصناعيين في المحافظات الجنوبية على العمل واستئناف الانتاج، وقد ناشد المجلس كافة الجهات المعنية سرعة توفير الموارد الذاتية للبدء في تهيئة المصانع للعودة للعمل لما في ذلك من أهمية لتوفير احتياجات السوق المحلي وإعادة العمال والموظفين الى اشغالهم.