خبر : كيري يلتقي عريقات والعربي لبحث مشروعي القرار الفلسطيني والفرنسي المنوي طرحمها على مجاس الامن

الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 07:23 ص / بتوقيت القدس +2GMT
كيري يلتقي عريقات والعربي لبحث مشروعي القرار الفلسطيني والفرنسي المنوي طرحمها على مجاس الامن



باربس/وكاﻻت/تستمر في باريس ولندن اليوم الاتصالات الدبلوماسية المكثفة لبحث مشروع القرار الذي ينوي الفلسطينيون طرحه على مجلس الأمن الدولي والخاص بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية في غضون عامين. 

وسيجتمع وزير الخارجية الاميركي جون كيري في لندن مع وفد فلسطيني برئاسة صائب عريقات حيث سيحاول كما يبدو اقناع الفلسطينيين بتأجيل طرح مشروع القرار المذكور على مجلس الأمن. 

وفي باريس يلتقي وفد من الجامعة العربية برئاسة أمينها العام نبيل العربي بوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لبحث نفس الموضوع بالاضافة الى مناقشة تفاصيل مشروع القرار الفرنسي القاضي بضرورة انهاء المفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية في غضون عامين. 

وسيتوجه الوفد العربي بعد ذلك الى لندن للقاء الوزير كيري. 
وكان الوزير الامريكي قد توقف الليلة الماضية في مطار اورلي في باريس في طريقه من روما الى لندن حيث التقى بنظرائه من فرنسا وبريطانيا والمانيا وبحث معهم مشروعي القرار الفلسطيني والفرنسي. 

وقال مسؤولون اميركيون يرافقون الوزير كيري ان واشنطن لم تقرر بعد ما اذا كانت ستؤيد او تعارض مشروع القرار الفرنسي موضحين مع ذلك ان هناك امورا لا يمكن للولايات المتحدة ان تدعمها ابدا. 

وبدوره قال وزير الخارجية الفرنسي انه ونظراؤه يبحثون عن صيغة يمكن للجميع دعمها مشيرا الى ان الجانب الاميركي كان قد اوضح انه سيستخدم حق النقض الفيتو لاسقاط مشروع القرار الفلسطيني.