خبر : البصل والثوم والعسل الأبيض أفضل المضادات الحيوية الطبيعية

الأحد 30 نوفمبر 2014 11:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
البصل والثوم والعسل الأبيض أفضل المضادات الحيوية الطبيعية



سما / وكالات / اثبتت دراسة علمية "أن الديك الرومى يحتوى على آلية بيولوجية لازمة لإنتاج المضادات الحيوية التى يحتمل أن تكون منقذة للحياة".

حيث وجد الباحثون بجامعة ريجهام يونج، سلالة من البكتيريا المفيدة المعروفة علميا باسم سلالة 115 تنتج ما يسمى مضادات حيوية باسم "ام بى 1" التى تدمر على نحو فعال التهابات المكورات العنقودية التهاب الحلق وأمراض الجهاز الهضمى الوخيمة وحوالى نصف جميع البكتيريا المعدية.

يقول الدكتور هانى كمال أستاذ التجميل الطبى والتغذية العلاجية بطب القاهرة، هناك بعض الأطعمة التى تحتوى على بعض المواد تتحول طبيعيا داخل الجسم إلى مواد تساعد على رفع المناعة الطبيعة الجسم وبالتالى قدرة على مقاومة الأمراض المختلفة.

وأكد على ضرورة تناول البرتقال والليمون وجميع الحمضيات أ بكثرة فى الشتاء لاحتوائها على فيتامين سى ولزيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض.

ومن جانبه قال الدكتور محمد مسعود أستاذ تغذية الإنسان بالمركز البحوث الزراعية إن هناك بعض المواد الطبيعة التى خلقها الله مثل العسل الأبيض والثوم والبصل تحتوى على بعض المركبات البيولوجية التى تعمل على مقاومة الميكروبات كالمضادات الحيوية.

فعلى سبيل المثال يحتوى العسل الأبيض على نسبة من فوق أكسيد الهيدروجين اتش 2 أوه 2 بركسيت هذا المركب قاتل للعديد من الميكروبات والثوم يحتوى على مركبات كبريتية تقضى على العديد من الميكروبات أيضا وهذا ينعكس على الجهاز المناعى مما يزيد من قدرة الجسم على مقاومة بعض الأمراض.