خبر : السيسي يؤكد حرصه على الاهل في غزة وعباس يشكره لمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية

السبت 29 نوفمبر 2014 02:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي يؤكد حرصه على الاهل في غزة وعباس يشكره لمواقفه المساندة للقضية الفلسطينية



القاهرة سما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن القضية الفلسطينية تأتى دائماً ضمن أولويات السياسة الخارجية المصرية، ودائماً ما تكون على جدول أعماله فى كافة لقاءاته الخارجية.

 وشدد "السيسى"، خلال لقائه اليوم، السبت، الرئيس الفلسطينى محمود عباس، على أن حل القضية الفلسطينية سيمثل ركيزة مباشرة لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، كما سيقضى على الكثير من الذرائع التى يستند إليها مروجو الأفكار المتطرفة من أجل زعزعة استقرار المنطقة. 

واطلع الرئيسُ الفلسطينى، خلال لقائه مع "السيسى"، على نتائج اتصالاته الدولية ومساعيه المبذولة من أجل تسوية القضية الفلسطينية، منوهاً إلى المطالب الفلسطينية التى تم عرضها فى هذا الإطار، والتى تتلخص فى ضرورة وقف الاستيطان، وإطلاق سراح الأسرى المتفق عليهم، فضلاً عن وقف الاعتداءات على المسجد الأقصى، والخروج من المناطق (أ) بالضفة الغربية، وذلك لتوفير البيئة المناسبة لاستئناف المفاوضات. وأكد الرئيس الفلسطينى على ضرورة عدم إضاعة الوقت، وأهمية المضى قدماً فى جهود إعادة إعمار قطاع غزة، وذلك مراعاةً للحالة الإنسانية الصعبة لسكان القطاع، فضلاً عن تثبيت دعائم الاستقرار فى القطاع. 

وأكد السيسي خلال اللقاء على أن مصر ستظل على موقفها الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، إلى أن تتم تسويتها بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأنه يتعين أن يتم اتخاذ إجراءات من شأنها تحريك الموقف وبث الأمل فى نفوس أبناء الشعب الفلسطينى الذى يرغب فى الحصول على حقوقه المشروعة، وتوفير الضمانات الدولية لتشجيع الجانب الإسرائيلى على المضى قدماً على طريق السلام. وشدد الرئيس كذلك على مساندة مصر لخيارات الشعب الفلسطينى، ووقوفها الكامل إلى جانبه، موضحاً أن ما يتم اتخاذه من إجراءات فى رفح المصرية، إنما يستهدف ضبط وتأمين الحدود المصرية، مؤكداً أن مصر حريصة تمام الحرص على الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الفلسطينى أشاد بالإنجازات السياسية التى تحققها مصر على الصعيدين الداخلى والخارجى، مشيراً إلى النجاح الذى حققته جولة الرئيس الأخيرة والتى شملت إيطاليا والفاتيكان وفرنسا، وما أكدته من استعادة مصر لمكانتها الرائدة ولدورها الفاعل على الساحة الدولية. كما قدم الشكر للرئيس على الجهود المصرية المبذولة دولياً للدفاع عن القضية الفلسطينية سواء على المستوى الثنائى أو متعدد الأطراف.