خبر : الاحتلال يزعم اكتشاف خلية من 30 شخصا تابعة لحماس خططت لتفجير استاد رياضي

الخميس 27 نوفمبر 2014 11:33 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الاحتلال يزعم اكتشاف خلية من 30 شخصا تابعة لحماس خططت لتفجير استاد رياضي



القدس المحتلة / سما / سمحت الرقابة العسكرية الاسرائيلية اليوم الخميس بنشر نبأ اكتشاف جهاز الشاباك الإسرائيلي، وبالتعاون مع جيش الاحتلال خلية عسكرية كبيرة تابعة لحركة حماس كانت تخطط لتفجير استاد تيدي كلوك الرياضي بالقدس.

وقال موقع 0404 العبري ان الخلية كانت تدار من قبل احد قادة حماس في تركيا، ومنهم من تلقوا تدريبات عسكرية في الخارج، وعادوا من اجل القيام بعمليات ضد الاحتلال .

واضاف الموقع انه في إطار هذه الاعتقالات تم إعتقال حوالي 30 شخصاً، عرف منهم، حسب المصادر الاسرائيلية، كل من: مناف محمد عبد الرحمن اغبارية (28 عاما) وجند في الأردن خلال دراسته للهندسة، راجي أحمد مصطفى عموري (30 عاماً) من طولكرم، محمود وائلمحمود ملحم (30 عاماً) من سكان عنبتا، عبد الله محمد يوسف زيتوني (30 عاما) من سكان الأردن وتدرب في قطاع غزة 3 مرات، مصعب خالد إبراهيم ديوب (23 عاماً) من سكان زعتره في بيت لحم، عدنان كامل تيسير سماره (30 عاماً) سكان سفارين في طولكرم ، صهيب رضوان محمد (29 عاماً) سكان بيت دجن، محمد يوسف محمد شربجي (25 عاماً) من مواليد الكويت، درس في الأردن، اعتقل في اكتوبر أثناء دخوله للضفة الغربية.

ولفت الموقع العبري الى ان المعتقلين قاموا بتسليم بندقيتين من طراز إم 16، ومواد لتصنيع العبوات الناسفة.

بدوره زعم موقع "واللا" الاسرائيلي ان المعتقلين اعترفوا خلال التحقيق معهم بنيتهم اقتحام مستوطنات وخطف اسرائيليين في الداخل والخارج وتنفيذ عملية في ستاد تيدي كوليك في القدس وضد القطار الخفيف.