خبر : القاهرة: مصرع عشرة أشخاص في حادث انهيار مبنى

الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 11:34 ص / بتوقيت القدس +2GMT
القاهرة: مصرع عشرة أشخاص في حادث انهيار مبنى



لقى عشرة أشخاص مصرعهم وأصيب سبعة آخرون، صباح اليوم الثلاثاء، في انهيار بناية من ثمانية طوابق في حي المطرية شرق القاهرة فيما لا يزال 15 على الأقل محتجزين تحت الأنقاض، حسب ما أفاد مسؤول أمني.

وقال ممدوح عبد القادر مدير الحماية المدنية بالقاهرة لفرانس برس إن '10 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 7 آخرون بعدما انهارت بناية سكنية من 8 طوابق في حي المطرية شرق القاهرة'. وحي المطرية حي شعبي فقير فيه الكثير من البناء العشوائي.

وأضاف عبد القادر أن 'عدد الضحايا مرشح للارتفاع لأن 15 شخصا على الأقل محتجزون تحت انقاض' البناية التي يسكنها عدد من الأسر.

وكإجراء احترازي، أخلت قوات الحماية المدنية بنايتين بجوار البناية المنهارة خشية تصدعهما وانهيارهما. 

ولم تعط السلطات المصرية على الفور أسبابا لانهيار البناية، لكن عبد القادر قال إنه 'تتردد أقاويل في المنطقة أن البناية شيد بها طابقان اضافيان بشكل غير قانوني أخيرا'. 

وهرعت الآليات الثقيلة التابعة للحماية المدنية إلى موقع البناية المنهارة لإزالة الأنقاض فيما تجمع عدد من أهالي المنطقة حولها.

وذكرت شهود عيان أن أربع جثث على الأقل تم انتشالها من تحت الأنقاض.

وكثيرا ما تشهد مصر انهيارات مبان نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو تعلية المباني بلا تراخيص قانونية.

وسجل خلال السنوات الأخيرة بناء كثير من الطوابق بشكل غير قانوني في مختلف مدن البلاد خلال فترة الانفلات الأمني التي أعقبت سقوط مبارك في شباط (فبراير) 2011.