خبر : التحكم بالعواطف يساعد في التخلص من الوزن الزائد

الأربعاء 19 نوفمبر 2014 12:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
التحكم بالعواطف يساعد في التخلص من الوزن الزائد



سما / وكالات / توصل العلماء الى" أن التحكم بالعواطف يساعد ليس فقط في التخلص من الوزن الزائد، بل وفي جعل الحياة أكثر متعة وبهجة".

أجرى علماء من جامعة أوهايو الأمريكية دراسة علمية، اثبتوا خلالها ان التحكم والسيطرة على العواطف يصب في مصلحة اختيار الغذاء الصحي.

قُسم المشتركون في هذه الدراسة الى مجموعتين. المجموعة الأولى دُربت على كيفية ضبط عواطفها والتعرف على عواطف الآخرين. أما الثانية لم تحصل على هذا التدريب. بعد ذلك طلب من أفراد المجموعتين اختيار ما يعجبهم من بين مواد غذائية صحية، وجبات خفيفة (Snack)، أو الشوكولاته.

تبين ان الذين خضعوا للتدريب، أختار أغلبهم المواد الغذائية الصحية، وبعد مضي ثلاثة أشهر تبين انهم فقدوا من وزنهم كثيرا، في حين ازداد وزن المشتركين الآخرين الذين لم يخضعوا للتدريب.

يقول الباحثون "عندما يدرك الإنسان ما يشعر به، ويتحكم بعواطفه، يتخذ قرارات واعية. وهذا يسمح ليس فقط بالتغذية الصحيحة، بل ويجعلنا أكثر بهجة وصحة، ويظهر لدينا شعور بالرفاهية وتحسين العلاقات مع المحيطين بنا".

ويثق العلماء، بأنه لا داعي لتضييع الوقت بقراءة ما مكتوب على اغلفة وعلب المواد الغذائية. إذا كنتم ترغبون بتخفيض وزنكم فما عليكم إلا فهم عواطفكم والتحكم بها فقط.