خبر : "أنصار بيت المقدس" المصرية تعلن الانضمام لـ"داعش" ومبايعة البغدادي

الإثنين 10 نوفمبر 2014 07:59 ص / بتوقيت القدس +2GMT
"أنصار بيت المقدس" المصرية تعلن الانضمام لـ"داعش" ومبايعة البغدادي



القاهرة /وكاﻻت/أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" أكبر جماعة إسلامية متشددة في مصر، اليوم الاثنين، انضمامها إلى تنظيم "داعش" ومبايعة زعيمه أبو بكر البغدادي.

وقالت "أنصار بيت المقدس" في كلمة مسجلة صوتيا أذيعت في صفحة على تويتر تنشر الجماعة بياناتها فيها إن "القسم الإعلامي لجماعة أنصار بيت المقدس يقدم كلمة صوتية بمبايعة خليفة المسلمين أبى بكر البغدادى وانضمامها إلى الدولة الإسلامية."

واعتبرت الجماعة أنه "بزغ فجر جديد وعز مجيد بقيام دولة للمسلمين. وارتفعت راية التوحيد وأقيمت الشريعة وطبقت الحدود وأزيلت الحواجز وكسرت السدود وأعلنت الخلافة في العراق والشام واختار المسلمون خليفة لهم هو حفيد لخير الأنام فلم يسعنا والحال هذه إلا أن نلبى داعي الله."

وتابعت "طاعة لأمر لله عز وجل وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم بعدم التفرق ولزوم الجماعة نعلن مبايعة الخليفة إبراهيم بن عواد بن إبراهيم القرشي الحسيني على السمع والطاعة."

ونشرت الكلمة على أكثر من موقع يتابع بيانات الجماعات المتشددة.

وكان بيان نشر على موقعين في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني الحالي نسب للجماعة التي تنشط في محافظة شمال سيناء مبايعتها ل"داعش"، لكنها نفت في اليوم التالي إصدار البيان وقالت إنه لا صلة لها به وإنه لم ينشر في الصفحة التي تديرها على تويتر.

وكانت مصادر أمنية مصرية قالت قبل أسابيع إن جماعة "أنصار بيت المقدس" أقامت صلات مع "داعش". وفي نفس الوقت نشرت الجماعة تسجيلات مصورة لقطع رؤوس أشخاص قالت إنهم تجسسوا عليها لمصلحة إسرائيل وهي طريقة للقتل يتبعها تنظيم "داعش" الذي سيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا منذ يونيو حزيران الماضي.

وتشن جماعة "أنصار بيت المقدس" منذ سنوات حملة ضد الحكومة أودت بحياة المئات من قوات الأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء وخارجها. وقالت السلطات المصرية إن الجيش والشرطة اللذين يشنان حملة على الجماعة قتلا مئات من أعضائها.