خبر : سامح عاشور: فصل أى محامٍ يتصالح مع ضابط شرطة.. ولن نتهاون فى أخذ حقنا بالقانون

الثلاثاء 04 نوفمبر 2014 08:18 ص / بتوقيت القدس +2GMT
سامح عاشور: فصل أى محامٍ يتصالح مع ضابط شرطة.. ولن نتهاون فى أخذ حقنا بالقانون



قال سامح عاشور نقيب المحامين أنه «لا تهاون فى التعامل مع واقعة إعتداء عدد من رجال الأمن التابعين للداخلية على محامي السويس ، فهذه الواقعة سيتم تصعيدها إلى أعلى مستوى ولن نتهاون فى أخذ حقنا بالقانون» مضيفا « سنطلب عقد اجتماعا بالمهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزارء لعرض الموضوع عليه ووضع النقاط فوق الحروف» على حد تعبيره.
وحذر«عاشور» خلال اجتماعه بمحامي السويس بمبنى مجمع المحاكم، الإثنين المحاميين من الإعتذار أو التنازل عن أى قضية تخص حالة أعتداء من قبل ضابط شرطة على محامى قائلا: سيتم فصل نهائي للمحامى من النقابة ،حال وقوع ذلك ،مضيفا «لا يجب تكرار ماسى الماضى التى جرأت الكثيرين على اهانة المحامين».
وأوضح عاشور، «هناك برتوكول مع وزير الداخلية يكلف فيه الوزير مدير الأمن بالتواصل مع النقابة الفرعية المختصة لمعرفة مشكلة المحامين منعا لأسباب الاحتقان مع المحامين و الضباط».
وأشار عاشور «لا توجد خصومة ثأرية بين الضابط والمحامين أصحاب الواقعة ولكن الاجراءات والتعقيدات الادارية كانت احدى أسباب الواقعة»، أن هناك مشكلة فى الثقافة العامة لضباط الشرطة فهناك أفراد شرطة لديهم عقدة منذ أحداث ثورة 25 يناير لذلك يتلذذ بعض الضباط برفع السلاح فى وجوه الناس وتخويفهم وأن هناك مؤتمر صحفى فى نقابة العامة للمحامين يتم الإعلان خلاله عن إجراءات النقابة بشأن هذا الوضوع عقب الإجتماع مع رئيس مجلس الوزراء.