خبر : خلفان: اسرائيل تعيش في الربيع وليس العرب وبشار الأسد رجل 'طيب

الخميس 30 أكتوبر 2014 07:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT
خلفان: اسرائيل تعيش في الربيع وليس العرب وبشار الأسد رجل 'طيب



دبي-قال ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي السابق في لقاء على قناة ''الان'' ونقله موقع الخليج الجديد ان الربيع العربي الذي شهدته عدد من الدول العربية ومنها اليمن بأنه 'الربيع الإسرائيلي.

وأضاف: ''إسرائيل هي التي في الربيع أما الوطن العربي فهو يعيش حالات سفك الدماء، وانشقاقات وانقسامات وتدهور اقتصادي واجتماعي وسياسي''.

وتوقع ''خلفان'' لمصر مستقبل مزدهر وقيادة ناجحة وعودة الارتباط بينها وبين دول الخليج، خاصة في تلاحم عربي قومي جديد يقف متصديا لكل المحاولات لتقسيم ما تبقى من الوطن العربي -حسب ما قال.

ووصف الشعب المصري بالواعي والمثقف والمدرك، مؤكدا أن السيسي هو ''رجل ديني وسطي لا يوجد فيه تطرف ورجل استخبارات ويعرف كل الأيادي التي تهدف إلى تدمير مصر''.

وفي حديثه عن سوريا، قال خلفان'' الأسد شخص طيب أما بطانته فلم تكن موفقة ولكنه رجل أخلاقيا طيب''.

وتابع ''الأسد بالفعل بدأ يغير ولكن المخطط للمنطقة سبقه والله يكون في عونه''.

مضيفا: ''رأيت بشار وجلست معه كان رجل محترم وأخلاقه طيبة وبدأ بشار يحسن في وضع سوريا ولكن هناك من خطط كي يقطع الطريق عليه، طيب لماذا يا بشار تضطر لاستخدام كل هذه المتفجرات لقتل البشر من الناس يا أخي ضع حلول بديلة تنحى انت عن السلطة وخلي واحد من الحزب حتى لو كان سني بس من الحزب''.

واكمل أنه لا يدري إلى أي مدى ذهب بشار بنفسه هو وكل مجموعته، لافتًا أنهم مرصودين من المحكمة الدولية الجنائية وستقدم عليهم قضايا باعتبارهم ارتكبوا جرائم جنائية دولية وسيعاقبون اليوم أو غد.