خبر : البغدادي يهدي أضحية لكل جندي في دولة "الخلافة"

الأحد 05 أكتوبر 2014 08:30 ص / بتوقيت القدس +2GMT
البغدادي يهدي أضحية لكل جندي في دولة "الخلافة"



بغداد - وكالات- أفاد عدد من مقاتلي وشرعيي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، صرف لكل جندي في "دولة الخلافة" أضحية كهدية منه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفق قولهم.

وغرد السعودي عبد الرحمن المرزوقي، أحد أبرز وجوه التنظيم الإعلامية، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أبشركم استلمت أضحيتي من ولي أمري..ولي أمرنا يهدينا أضاحي، وولي أمرهم يمنعهم من الحج، اللهم لا شماتة"، في إشارة منه إلى ملك السعودية، بعد صدور قرارات حازمة في المملكة بمنع الحج لمن لا يملك تصريح.

ويحظى المرزوقي المعتقل السابق في سجن الملز بالعاصمة السعودية الرياض، بشعبية كبيرة، ومصداقية عالية بين أنصار التنظيم في "تويتر"، حيث قاد عدد من المظاهرات في السعودية قبل التحاقه بـ"داعش"، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين، ومن ضمنهم، والده (أفرج عنه لاحقاً)، وعمه الذي يقبع في سجن الحاير السياسي منذ العام 2005، وعبد المرزوقي، هو ابن عم عقاب المرزوقي "شاعر الدولة الإسلامية" الذي قتل في معركة بريف دمشق ضد جيش الإسلام.

فيما أعرب مواطنه بشير المرشد، أو "أبو سامي الوايلي" كما يطلق عليه، عن سعادته البالغة بالأضحية التي حصل عليها بمكرمة من "الخليفة" أبو بكر البغدادي، مغرداً على صفحته في "تويتر" :"حبيت الضحية الي وصلتني من أمير المؤمنين

من حبي لها ما ودي أذبحها (:".

بدوره أكد "أبو دجانة الكويتي" الشرعي البارز في تنظيم الدولة صحة ما تناقله بعض جنود وأنصار التنظيم، قائلاً: "هدية لكل جندي ضحية من الخليفة إبراهيم بن عواد الحسيني البغدادي فجزاه الله عنا كل خير".

وأفادت وكالات أنباء عالمية، أن تنظيم الدولة المعروف إعلامياً باسم "داعش" يصرف راتباً شهرياً لجنوده العرب، والأجانب، مقداره 1000 دولار، فيما يتم إعطاء المقاتلين السوريين، 500 دولار، تزيد كلما زاد عدد أفراد أسرة المقاتل.