خبر : خطيب العيد بمصر: الله يحب السيسي

السبت 04 أكتوبر 2014 11:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
خطيب العيد بمصر: الله يحب السيسي



امتدح الأحمدي أبو النور، وزير الأوقاف المصري الأسبق، في خطبة عيد الأضحى "الرسمية"، صباح السبت، الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي قائلا إنه "سرى حبه في الأرض، وأحبه العالم" أثناء إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

وحضر صلاة عيد الأضحى، التي أقيمت بمسجد السيدة صفية في حي مصر الجديدة، ونقلها التليفزيون الرسمي المصري مباشرة، السيسي، ورئيس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير الدفاع صدقي صبحي، ووزير الداخلية محمد إبراهيم، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، بالإضافة إلى عدد آخر من رجال الدولة.

وقال أبو النور "كنت أفسر كلمة الأرض في حديث (إذا أحب الله عبداً ... ثم يوضع له القبول في الأرض) بأنه المقصود من كلمة الأرض، القرية أو المحافظة أو الدولة التي يقطنها، لكن عندما استمع العالم كله للسيد الرئيس في مؤتمر الأمم المتحدة وهو يجهر بحق مصر، ويعبر عن مكانتها، ويصحح ما أخطأ فيه الغرب أو الشرق، أكبره الناس، واحترموه وأعتقد أن حبه سرى في الأرض، ومن هنا لا مبالغة في قوله يوضع القبول للعامل المحب لله في الأرض".

ويقول الحديث الذي أشار إليه الخطيب "إذا أحب الله عبدا نادى جبريل إن الله يحب فلانا فأحببه فيحبه جبريل فينادى جبريل في أهل السماء إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض".

ودعا الخطيب للسيسي –الذي وصل للحكم بانقلاب عسكري على الرئيس مرسي- في ختام الخطبة بقوله "ندعو الله أن يحقق أمالنا جميعاً، وأن يجزي هذا الرجل عن عمله لله وللإسلام وللعروبة ولمصر، وهو الذي رفع اسم مصر عالية عندما قال تحيا مصر وتحيا الشعوب المحبة للسلام، نحن أيضا معه ونقول تحيا مصر وتحيا الشعوب المحبة للسلام في الأرض، ونسال الله ان يجعل هذا العيد عيد يمنا ورخاء للنصرة وللعالم العربي والإسلامي".