خبر : 4 أحزاب تطالب بنقل «دومة» للمستشفى.. وتحمل الداخلية والنائب العام مسئولية تدهور صحته

الجمعة 03 أكتوبر 2014 08:46 ص / بتوقيت القدس +2GMT
4 أحزاب تطالب بنقل «دومة» للمستشفى.. وتحمل الداخلية والنائب العام مسئولية تدهور صحته



القاهرة وكالاتتقدمت أحزاب «التيار الشعبي (تحت التأسيس) – العيش والحرية (تحت التأسيس) – المصري الديمقراطي الاجتماعى – مصر الحرية»، مساء الخميس، بطلب للنائب العام المستشار هشام بركات لنقل الناشط السياسي أحمد دومة المحبوس في سجن طرة إلى المستشفي بعد تدهور حالته الصحية.
وقال حزب العيش والحرية، في بيان له على صفحته بموقع فيس بوك إن المحامين مختار منير ومحمد عيسی وياسمين حسام توجهوا إلى مكتب المحامي العام لنيابات جنوب القاهره وأخبرهم أن مصلحة السجون أرسلت إلی النيابه إفادة بتدهور حالة «دومة» وضرورة تلقيه العلاج بأحد المستشفيات خارج السجن.
وأضاف البيان أن النيابة أرسلت بدورها هذه الإفادة بطلب عاجل إلی رئيس دائرة المحكمة التي تنظر قضية دومة والذي سبق ومنع خروجه من محبسه إلا بعد موافقة شخصية منه، بحسب البيان.
وطالبت الأحزاب بسرعة نقل دومة للمستشفى وتلقيه العلاج اللازم، وحملوا الجهات المعنية من وزارة الداخلية والنائب العام مسئولية تدهور صحته لعدم الاستجابة لمطلب نقله للمستشفى والذي طالب به محاميه منذ عدة أسابيع.
وكان الناشط الحقوقى، خالد على، قال على حسابه الشخصي عبر موقع «فيس بوك»، ظهر الخميس، إن الحالة الصحية للناشط السياسى أحمد دومة، متدهورة جدًا، رغم إنهائه الإضراب عن الطعام، مضيفًا: «الداخلية ممتنعة عن نقله للمستشفى، والنائب العام لم يفعل شيئًا رغم تقدمنا بطلب له وللداخلية بإيداعه المستشفى على نفقتنا الخاصة» .
فيما قالت نورهان حفظي، زوجة دومة إن الحالة الصحية لأحمد خطيرة جدًّا، ويحتاج إلى رعاية صحية عاجلة، مضيفة عبر صفحتها على فيس بوك أن «كل التحاليل والتقارير عندهم وبيقولوا معندوش حاجة والآخر هيخرجوه يعمل تحاليل عشان يراضونا كفاية عذاب كفاية مرمطة جسمه اتبهدل عالجوه بجد أو سيبويه يموت من غير تعذيب».