خبر : مصر: الحكم على 9 ناشطين سياسيين بالسجن سنتين لمشاركتهم في تظاهرة

الأربعاء 01 أكتوبر 2014 10:08 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصر: الحكم على 9 ناشطين سياسيين بالسجن سنتين لمشاركتهم في تظاهرة



القاهرة / سما / حكمت إحدى محاكم القاهرة يوم أمس، الثلاثاء، على تسعة ناشطين  سياسيين بالسجن سنتين بعد إدانتهم بالمشاركة في كانون الثاني(يناير) الماضي في تجمع غير مرخص كان يدعو إلى الغاء قانون يحد من حرية التظاهر.

ومن بين التسعة المدانين هناك ثلاثة من الناشطين في حركة 6 إبريل، رأس حربة الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك عام 2011 ، في حين أن الستة الآخرين من "المستقلين"، حسب ما قال لفرانس برس المنسق العام لهذه الحركة عمرو علي.

وكان القضاء حظر حركة 6 ابريل في الربيع الماضي بعد اتهامها ب"التشهير" وب"التعامل" مع الخارج. ومنذ الاطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز(يوليو) 2013  تقمع السلطات اي تحرك معارض.

ومع أن القمع استهدف أنصار الرئيس المخلوع مرسي بشكل خاص ما أدى الى مقتل أكثر من 1400 منهم  واعتقال  15 الفا آخرين، فانه استهدف ايضا عشرات الشبان الناشطين في حركات ليبرالية ويسارية مثل حركة 6 ابريل، فاعتقل العشرات منهم لمشاركتهم في تظاهرات معارضة تنتهك القانون الذي أقر في تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي والذي منع التظاهر من دون ترخيص مسبق.

وحكم في كانون الاول(ديسمبر) الماضي على الناشطين البارزين في حركة 6 إبريل أحمد ماهر ومحمد عادل بالسجن ثلاث سنوات لدعوتهم إلى تظاهرة غير مرخصة.