خبر : الحايك يؤكد ان العدوان وجه ضربة قاضية للصناعه بغزة ويدعو الحكومة لانقاذها

السبت 27 سبتمبر 2014 09:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحايك يؤكد ان العدوان وجه ضربة قاضية للصناعه بغزة ويدعو الحكومة لانقاذها



غزة سما
أكد رئيس الاتحاد العام للصناعات على الحايك ان العدوان الاخير على قطاع غزة وجه ضربة قاضية للصناعه الفلسطينية بقطاع غزة , منوها الى ان القطاع الخاص عانى اشد المعاناة منذ العام 2000 وخسائره قدرت بالملايين.
واضاف: الاحتلال استهدف بعدوانه الاخير المصانع والمنشآت الصناعية والاقتصادية بهدف القضاء على الاقتصاد الفلسطيني وتدميره بشكل ممنهج خاصة الصناعات المركزية الكبرى والحيوية الوحيدة التي لا يوجد لها بديل في القطاع وانتاجها المحلي افضل من المنتج الاجنبي.
وقال الحايك ان الهدف من وراء التدمير الممنهج والمبرمج هو ابقاء الاقتصاد الفلسطيني ف قطاع غزة تبع للاقتصاد الاسرائيلي وان يتحول قطاع غزة الى مجتمع مستهلك للمنتجات الاسرائيلية مستدلا بتصميم الاحتلال على تدمير هذه المصانع في كل مواجهة وبعضها دمر ثلاث مرات.
وطالب الحايك حكومة الوفاق بأن يكون لها دور في انقاذ القطاع الصناعي بإقامة مناطق صناعية بعيدة عن المناطق الحدودية حتى لا يتخذ الاحتلال ذريعة لتدميرها ويكون ذلك خلال الاجتياحات ,وكذلك دعم وتشجيع الصناعات وتقديم مساعدات اغاثية عاجلة للمصانع المدمرة جزئيا لإعادة تشغيلها والعودة الى الانتاج.
واوضح ان الصناعة في قطاع غزة حققت قدرا كافيا من الاكتفاء الذاتي وتم ايقاف استيراد العديد من السلع الغذائية والورقية والخشبية وغيرها وتم الاستغناء عن المنتج الاسرائيلي مستدركا: الا ان ذلك لم يرق للاحتلال فتعمد تدمير المصانع بشكل دائم من اجل العودة الى السوق الاسرائيلي.
ودعا الى ضرورة مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية حتى لا ندعم اليد التي تدمر مصانعنا وتقتل ابناء شعبنا وتقديم المنتج الوطني دوما وتفضيله في الاسواق.