خبر : النائب العام يأمر بحبس محمد مرسي بتهمة «تسريب مستندات لدولة قطر»

الخميس 28 أغسطس 2014 11:36 ص / بتوقيت القدس +2GMT
النائب العام يأمر بحبس محمد مرسي بتهمة «تسريب مستندات لدولة قطر»



القاهرةسما أمر النائب العام المصري يوم أمسن الأربعاء بحبس الرئيس السابق محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامه بـ «تسريب مستندات تتعلق بالامن القومي المصري صادرة عن جهات سيادية الى دولة قطر»، بحسب ما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

ويواجه مرسي عقوبة الاعدام في العديد من القضايا الملاحق بها. ومنذ عزله من جانب الجيش في تموز/يوليو 2013 يتعرض أنصاره لحملة قمع تشنها السلطات أسفرت عن اكثر من 1400 قتيل.

وقالت الوكالة ان "المستشار هشام بركات، النائب العام، أمر بحبس الرئيس الأسبق، محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه بتسريب مستندات تتعلق بالأمن القومي المصري صادرة عن جهات سيادية، إلى دولة قطر، وذلك إبان توليه منصب رئيس الجمهورية".

وأضافت أن "محققي النيابة العامة كانوا قد انتقلوا إلى محمد مرسي في محبسه، وتمت مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بتسريب وثائق ومستندات صادرة عن جهات سيادية، على نحو من شأنه الإضرار بالأمن القومى للبلاد".

وإضافة الى الرئيس السابق، فان غالبية قادة جماعة الاخوان المسلمين باتوا في السجن ويواجهون عقوبة الاعدام.

وفي التاسع من آب(اغسطس)، قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر بحل حزب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين التي سبق أن اعلنتها الحكومة المصرية "تنظيما ارهابيا".

وتدهورت العلاقات بين مصر وقطر بعد الإطاحة بمرسي مع اتهام القاهرة للدوحة بدعم جماعة الإخوان.