خبر : السيسي لممثلي الكنائس: «مصر كان عندها داعش.. ويوم الدولة غير يوم الفرد»

الخميس 07 أغسطس 2014 03:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي لممثلي الكنائس: «مصر كان عندها داعش.. ويوم الدولة غير يوم الفرد»



كشف الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكاثوليك بمصر، كواليس اجتماع ممثلي الكنائس الثلاث برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، والدكتور صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، قائلا إن "اللقاء مع الرئيس السيسي كان ودي، ولمست فيه اهتمامه بالأزمات القبطية، وشعرنا أننا شركاء مع في المسئولية وأنه على وعى بالقضايا القبطية".
وأضاف إسحاق، أن" ممثلي الكنائس تحدثوا باهتمام عن قضية مسيحيي الموصل، وعن دور مصر في التعامل مع تلك الأزمة"، مشيرا إلى أن "السيسي أعرب لهم عن ضيقه ورفضه لأفعال داعش في العراق، وأن الفكر المتطرف خطر على الدول"، قائلا «مصر كان عندها داعش، واستغلال الفكر الديني المتطرف موجود في مصر، ومازال البعض يلجأ له لتحقيق أهدافه الخفية" .
وأوضح إسحاق، أن ممثلي الكنائس أكدوا للرئيس، أن مصر يجب أن تأخذ مبادرة لمواجهة الفكر المتطرف المنتشر في العراق، لأنها أكبر دولة تواجه الإرهاب في المنطقة، مضيفا أن "مصر تحاط بالمخاطر وحدوها ملتهبة بسبب الظروف والاضطرابات في ليبيا وسوريا والعراق وغزة ".
وأشار بطريرك الكاثوليك إلى أن المشكلة الاقتصادية وأحوال البسطاء كان أبرز الموضوعات التي تتطرق لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قال الرئيس، "المواطن البسيط في دائرة اهتمامي لكن يوم الدولة غير يوم الفرد والتغير في المفاهيم والتنمية يستغرق وقتا".
وأضاف إسحاق، أن "الرئيس السيسي تتطرق إلى قضية المواطنة"، موضحا أن "الأقباط مواطنون مصريون كاملون، ويجب أن يشاركوا في هموم بلدهم".
وأضاف بطريرك الكاثوليك، أن الرئيس السيسي تحدث عن مجلس الشعب القادم، وأعرب عن تخوفه، قائلا، "الموضوع مش سهل والأحزاب ضعيفة والصعيد مازال يحتاج إلى جهود في تغير أفكاره".