خبر : بالصور والفيديو :أول ظهور علني لـ"خلفية المسلمين " ابو بكر البغدادي و يدعو الى طاعته

السبت 05 يوليو 2014 06:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور والفيديو :أول ظهور علني لـ"خلفية المسلمين " ابو بكر البغدادي و يدعو الى طاعته



بغداد / وكالات / دعا زعيم تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف الذي اعلن نفسه "خليفة"، في اول ظهور علني مصور له، المسلمين الى طاعته، حسب ما جاء في تسجيل نشرته مواقع تعنى باخبار الجهاديين.

وقال ابو بكر البغدادي "الخليفة ابراهيم" وفقا لما جاء في التسجيل المصور الذي ذكر القيمون عليه انه صور في الجامع الكبير في مدينة الموصل العراقية يوم امس الجمعة "اطيعوني ما اطعت الله فيكم".

وارتدى البغدادي صاحب اللحية الرمادية الطويلة وهو يخطب بالمصلين في الموصل (350 كلم شمال بغداد) عباءة سوداء، ووضع على رأسه عمامة سوداء ايضا.

وتقدم البغدادي بهدوء باتجاه المنبر، وتوجه بالسلام على المصلين، ثم جلس وبدأ تنظيف اسنانه بمسواك، قبل ان يخطب لنحو 14 دقيقة، ثم يجلس مجددا، ويعاود الحديث خمس دقائق.

وبعد انتهاء خطبته الثانية، ام المصلين الذين لم تبد وجوه الذين وقفوا في الصف الاول خلفه منهم واضحة في التسجيل المصور.

وقال ان الله "امرنا ان نقاتل اعداءه ونجاهد في سبيله لتحقيق ذلك واقامة الدين"، مضيفا "ايها الناس ان دين الله تبارك وتعالى لا يقام ولا تتحقق هذه الغاية التي من اجلها خلقنا الله الا بتحكيم شرع الله والتحاكم اليه واقامة الحدود ولا يكون ذلك الا ببأس وسلطان".

وتابع البغدادي الذي يتحدر من مدينة سامراء العراقية وقد نشر له في السابق عدد قليل من الصور وزعتها القوات الاميركية قبيل انسحابها من العراق نهاية 2011 "اخوانكم المجاهدين قد من الله عليهم بنصر وفتح ومكن لهم بعد سنين طويلة من الجهاد والصبر (...) لتحقيق غايتهم، فسارعوا الى اعلان الخلافة وتنصيب امام وهذا واجب على المسلمين قد ضيع لقرون".

واعلن "لقد ابتليت بهذا الامر العظيم، لقد ابتليت بهذه الامانة، امانة ثقيلة، فوليت عليكم ولست بخيركم ولا افضل منكم، فان رأيتموني على حق فأعينوني، وان رأيتموني على باطل فأنصحوني وسددوني، وأطيعوني ما أطعت الله فيكم".