خبر : الرئيس عباس يطالب بحماية دولية لشعبنا ويؤكد على المقاومة السلمية

الأربعاء 02 يوليو 2014 04:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس عباس يطالب بحماية دولية لشعبنا ويؤكد على المقاومة السلمية



رام الله سماطالبت القيادة الفلسطينية بتأمين حماية دولة لشعبنا وعدم تركه رهينة تحت رحمة المستوطنين وحماية الجيش لهم في اعتداءاتهم المستمرة، واكدت على حق المقاومة الشعبية وتمسكها بحكومة الوفاق الوطني.

وأشار الرئيس إلى أن الموقف الفلسطيني الذي توافقت عليه كل الفصائل الفلسطينية في اتفاق القاهرة هو تبني المقاومة الشعبية السلمية لنيل حقوقنا المشروعة بإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967.

وأكدت القيادة حرصها الكامل على إنجاح جهود تحقيق الوحدة الوطنية، ووقف أي محاولات مشبوهة تسعى للنيل من المصالحة الوطنية، ووحدة الشعب الفلسطيني باعتبارها مصلحة وطنية عليا، وشددت على دعمها الكامل لحكومة الوفاق الوطني، وخطواتها في توحيد شطري الوطن وصولاً إلى إنهاء الانقسام بشكل كامل، داعية جميع قوى المجتمع الفلسطيني لتقديم الدعم الكامل لهذه الحكومة لتصفية آثار الانقسام رغم كل العراقيل التي توضع أمامها.

وأكدت القيادة تمسكها بالثوابت الوطنية من اجل الحفاظ على المشروع الوطني، وعدم السماح لأي جهة كانت بالمساس بالاستقرار والأمن، وسيبقى السعي لقيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني هو الهدف الوطني والاستراتيجي لشعبنا وللأمة العربية. 

هذا وقررت القيادة الفلسطينية أن تواصل اجتماعاتها على ضوء تطور الأوضاع.

وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس قد ترأس مساء يوم الثلاثاء اجتماعات للقيادة الفلسطينية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، حيث استعرض تطورات الأحداث التي تمر بها الأرض الفلسطينية، وتداعياتها على الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير واجتياحات لمدن الضفة الغربية.