خبر : رام الله: "بنك فلسطين" ومؤسسة التعاون" يوقعان اتفاقية لتوفير فرص عمل للخريجين الجدد

الأربعاء 02 يوليو 2014 10:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
رام الله: "بنك فلسطين" ومؤسسة التعاون" يوقعان اتفاقية لتوفير فرص عمل للخريجين الجدد



رام الله سما وقع بنك فلسطين، ممثلاً برئيس مجلس إدارته ومديره العام هاشم الشوا، ود. تفيدة الجرباوي، المدير العام لمؤسسة التعاون، اتفاقية لتوفير أول فرصة عمل للخريجين الجدد بقيمة 150 ألف دولار، وذلك تعزيزاً لفرص الشباب الخريجين الجدد من الجامعات الفلسطينية في الحصول على فرصة عمل جيدة. وجرى حفل توقيع الاتفاقية في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله، أمس، حيث ستقوم مؤسسة التعاون بموجبها بدفع 50% من المبلغ الإجمالي، فيما يقوم بنك فلسطين بتغطية 50% الأخرى. وحضر مراسم توقيع الاتفاقية د. صبري صيدم عضو مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف، وسارو نكاشيان، مدير عام المؤسسة، ورشدي الغلاييني، نائب مدير عام بنك فلسطين، إضافة الى عدد من المسؤولين في مؤسسة التعاون وبنك فلسطين. 

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير وتدريب 100 خريج وخريجة، حيث سيتم تدريبهم بواقع 50 ساعة على المهارات الحياتية من خلال المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، وسيحصل لاحقا 60 خريجا وخريجة منهم على فرصة تدريب عملي في فروع بنك فلسطين لمدة ستة أشهر مدفوعة الأجر من تخصصات إدارة الأعمال، والتسويق، والمحاسبة، والمالية، والمبيعات. 

من ناحيتها، أوضحت الجرباوي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار برنامج تشغيل الشباب (YES) المنفذ في مؤسسة التعاون بموازنة قدرها 25 مليون دولار أميركي على مدار 3 سنوات 2014-2016، ويهدف إلى توفير الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني، بما يساهم في عملية التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة عبر سد الفجوة بين الشباب والشابات الباحثين عن فرص العمل وسوق العمل من خلال التدريب المهني لتطوير إمكاناتهم للوصول إلى وظائف تنافسية تلبي تطلعاتهم، إضافة إلى توفير الموارد المالية والتدريب على ريادة الأعمال للشباب والشابات المتحمسين للبدء بمشاريع خاصة مدرة للدخل أو توسيع مشاريعهم القائمة، وإقامة شبكة من المؤسسات المشغّلة الملتزمة بتدريب ومتابعة الشباب والشابات للتقدم بمستقبلهم المهني بطريقة منهجية وفعالة، وإشراك أصحاب المصلحة في تنفيذ برامج الشباب عبر الشراكات والشبكات التشغيلية لضمان تبادل وتنسيق المعرفة لإحداث تأثير واسع النطاق. 

وأعربت الجرباوي عن بالغ شكرها لبنك فلسطين على مساهماته القيمة والدور المهم الذي يقوم به من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، في دعم وتمكين أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة الشباب والشابات الخريجين. بدوره، أكد الشوا أن هذه الاتفاقية، تأتي استمرارا لنهج البنك في دعم الشباب الفلسطيني، انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، مشيرا الى أن البنك، هو من أكبر المؤسسات الفلسطينية التي عملت على توظيف أعداد من الخريجين، حيث وظف خلال السنوات الخمس الماضية ما يزيد على 600 شاب وشابة. 

وقال الشوا، إن البنك يسعى الى إيجاد وسائل لدعم الشباب الفلسطيني من أجل تخطي الصعوبات التي يواجهها، حيث قام البنك بتمويل مشاريع اقتصادية للشباب المبدعين ضمن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، حيث فاز عدد منهم في احتفالية الإبداع التي توجت الكثيرين منهم في هذه الاحتفالية. كما ثمن الشوا الدور الذي تقوم به مؤسستا التعاون والفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف في رفد السوق الفلسطينية بمجموعة من الشباب الذين يلبون احتياجات سوق العمل الفلسطينية، مضيفا، إن البنك يسعى لتخفيف حدة البطالة في المجتمع الفلسطيني من خلال طرق أخرى، عبر تمويله مختلف المشاريع الاقتصادية، وتطوير برنامج لتمويل المشاريع الصغيرة.