خبر : الجيش المصري يعلن عن تدمير نحو 1700 نفق على حدود غزة

الثلاثاء 24 يونيو 2014 08:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الجيش المصري يعلن عن تدمير نحو 1700 نفق على حدود غزة



العريش وكالاتدمر الجيش المصري نفقين على الشريط الحدودي لرفح ليصبح إجمالي ما تم تدميره بالتعاون مع الهيئة الهندسية حتى الآن (1736) نفقا على حدود قطاع غزة.

وقالت مصادر امنية إن عناصر حرس الحدود المصرية واصلت نشاطها المكثف للتصدي للمهربين والعناصر المسلحة التي تستهدف المساس بالأمن القومي على كافة الاتجاهات الإستراتيجية، ففي المنطقة الغربية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجويه من ضبط فرد وبحوزته 30 بندقية خرطوش بمنطقة السلوم، وضبطت 3 سيارات دفع رباعي بدون لوحات معدنية محملة بكمية كبيرة من السجائر ودمرت سيارة رابعة بواسطة طائرات المراقبة الجوية بمنطقة بحر الرمال الأعظم على الحدود المصرية الليبية.

وفي العريش تمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثاني الميداني من اعتقال 6 من العناصر المسلحة شديدة الخطورة، وضبط سيارة ربع نقل و6 دراجات نارية بدون تراخيص، وضبط سيارة نقل محمل عليها (100) كجم من المواد شديدة الانفجار، وضبط 6 سيارات محملة بكميات من المواد الغذائية والأدوية والبضائع المعدة للتهريب عبر الأنفاق.

وفي المنطقة الجنوبية العسكرية تم احباط محاولة للبحث والتنقيب عن الذهب وضبط عربة نقل محمل عليها 2 جهاز للأتصال بالاقمار الصناعية وجهاز للكشف عن المعادن بمنطقه الشلاتين بالقرب من الحدود المصرية السودانية.