خبر : الماء طريقك الصحيح لخسارة الوزن الزائد

الأحد 15 يونيو 2014 02:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
الماء طريقك الصحيح لخسارة الوزن الزائد



سما / وكالات / الماء من أهم العناصر التي يعتمد عليها الإنسان في استمراره وبقاءه على الحياة، ولكن هل يعرف الكثير من الناس أن الماء ليس عنصرا للحياة فقط، وإنما عنصرا مهما أيضا في العلاج من بعض الأمراض، ومن بينها السمنة والبدانة. إليك خطة واضحة الخطوات، تحدد لك كيف تخسر الوزن الزائد عن طريق اتباع حمية الماء، وهي:  

أولا. حمية الماء:

1- شرب الماء على مدار اليوم:

يمكن شرب الماء خلال النهار لأنه يمنحك شعورا مستمرار بالشبع.

2- شرب كوب من الماء قبل كل وجبة:

في العديد من الدراسات لفقدان الوزن تؤكد أن شرب الماء قبل تناول الوجبة يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل وهذا يؤدى إلى تحسين النتائج وفقدان الوزن، كما أن شرب كوب كامل من الماء قبل وأثناء وبعد وجبة الطعام يساعد على الهضم ويساهم فى فقدان الوزن أسرع. 

3- استبدال المشروبات المحلاة بالماء:

بدلا من شرب الصودا، والمشروبات الغازية، العصائر، أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية، بإمكانك أن تتعود على شرب الماء .

4- شرب الماء البارد لتسريع عملية التمثيل الغذائي:

بعكس ماهو مشهور أن الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الطاقة التى ينتجها الجسم ليعالج حرارة الماء البارد تساهم فى حرق المزيد من السعرات الحرارية . 

5- التقليل من استخدام الملح فى الطعام :

عليك خفض نسبة الملح فى الأطعمة التى تتناولها يوميا، فكثرة استخدام الملح يجعل جسدك يحتفظ بالماء بداخله وبالتالى لايساهم فى فقدان الوزن .

6- اتباع ريجيم الماء قصير المدى للتخلص من السموم :

اتباع ريجيم السوائل الذى يعتمد على قليل من الغذاء وكثير من السوائل غير المحلاة والماء وإضافة الخضروات الممتلئة بالماء مثل البطيخ والخضروات الورقية، لن تكون هذا الريجيم طويل المدى حتى لايؤثر عليك، عليك فقط أن تستخدمها لثلاث أو أربع أيام كحد أقصى .

7- الجمع بين نظام غذائي محدود السعرات الحرارية واتباع نظام الماء:

يمكن شرب لترين من الماء قبل كل وجبة والحد من السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500للرجالإذا اتبعت هذا النظام لمدة عام فستتخلص نهائيا من الوزن الزائد .