خبر : نائب رئيس «أمن الدولة» السابق: ليبيا أصبحت دولة «إرهابية».. وعلى مصر التدخل العسكري في بني غازي

الأحد 15 يونيو 2014 10:51 ص / بتوقيت القدس +2GMT
نائب رئيس «أمن الدولة» السابق: ليبيا أصبحت دولة «إرهابية».. وعلى مصر التدخل العسكري في بني غازي



القاهرة وكالاتقال اللواء عبد العزيز خيرت، نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق، إن ليبيا لا تأوي الإرهاب فقط، ولكنها أصبحت دولة إرهابية، مطالبا بتشكيل مجلس عسكري مصري وتونسي وجزائري؛ لضرب معاقل الإرهاب في ليبيا، على حد قوله.
وأضاف خيرت، هاتفياً لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم السبت، "يجب على مصر دعم اللواء خليفة حفتر لوجستياً ومخابراتياً، حتى لو أدى الأمر إلى الدخل العسكري المصري في معاقل الإرهاب في مدينة بني غازي؛ حتى لا يمتد الإرهاب الموجود في ليبيا إلى مصر"، حسبما قال.
وفيما يتعلق بكيفية التعامل مع الإخوان داخل مصر، أكد خيرت أن الإخوان جماعة تكفيرية، وانبثق من فكرها جميع الجماعات التكفيرية التي تعاني منها المنطقة العربية حاليا، مضيفاً: "لابد أن تعمل كل مؤسسات الدولة على حصر عناصر الإخوان التي تعمل بها لتطهيرها من تلك العناصر".
كما طالب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بأن يعلن عن موقف واضح للأزهر تجاه جماعة الإخوان المسلمين، وتطهير جامعة الأزهر من الأساتذة المنتمين لجماعة الإخوان، والذين كان لهم دور كبير في التحريض على أحداث العنف التي شهدتها الجامعة في الفترة الماضية، وفقاً لقوله.