خبر : بالصور والفيديو..نيمار يشعل المونديال مبكرا بانطلاقة قوية للبرازيل أمام كرواتيا

الجمعة 13 يونيو 2014 01:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور والفيديو..نيمار يشعل المونديال مبكرا بانطلاقة قوية للبرازيل أمام كرواتيا



أثبت نيمار أنه سينافس بقوة على لقب هداف البطولة وأفضل لاعب بعد تسجيله هدفين ..وإستحوذ نجوم السامبا على الكرة أغلب أوقات المباراة ولكن مهاجميه اصطدموا بدفاع حصين لكرواتيا التي اعتمدت على الهجمات المرتدة ولعبت المهارة الفردية دور كبير في حسم الأمور .
 
هدير الجماهير البرازيلية لم يمنع نجوم كرواتيا من التألق دفاعيا وهجوميا ، في الدقائق الأولى من اللقاء فرغم الاستحواذ من جانب البرازيل ، إلا أن لاعبيه لم ينجحوا في اختراق الدفاعات الكرواتية الحصينة ، حيث اعتمد الضيوف على الدفاع والهجمات المرتدة ، ومن إحداها وتحديدا في الدقيقة 11 وصلت الكرة لإيفيكا أوليش من الجهة اليسرى ، أرسلها عرضية أرضية فشل ييلافيتش في توجيهها ، واصطدمت بقدم مارسيلو مدافع البرازيل ، لتسكن مرمى الحارس سيزار معلنة عن الهدف الأول لكرواتيا .
 
القلق من مفاجاَت الافتتاح جعل نجوم السيليساو يندفعون للهجوم ، وتوالت الفرص حيث تصدى الحارس بليتيكوسا لتسديدة أوسكار برشاقة .. وبعد أن تلقى إنذارا للخشونة أعلن نيمار نجم السامبا الأول عن وجوده في الدقيقة 29 ، بتسديدة بيسراه من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس ، وسكنت المرمى معلنة عن هدف التعادل للبرازيل ، وحاول نجوم البرازيل تعزيز الهدف ، ولكن الشوط انتهى بهدف لكل فريق.
 
لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه ، وتقدم منتخب كرواتيا للهجوم في الربع ساعة الأولى من الشوط وسط محاولات للبرازيل ، ومر الوقت دون خطورة حقيقة على المرميين ، وحاول نيمار أن يستغل مهارته الفردية ، لكنه إصطدم برقابة لصيقة وخشونة في بعض الأوقات .
 
أنقذ الحكم الياباني نيشيمورا نجوم السامبا بإحتساب ركلة جزاء ، بعد عرقلة فريد إحتج عليها لاعبو كرواتيا ، سددها نيمار في الدقيقة 71 إصطدمت بيد الحارس ، وسكنت الشباك معلنة عن الهدف الثاني للبرازيل ، وحاول نجوم السامبا إحراز المزيد من الأهداف وإستطاع أوسكار إحراز الهدف الثالث من تسديدة خادعة سكنت الزاوية اليمنى لحارس كرواتيا (د90+ 1) ، لتنتهي المباراة بثلاثية مقابل هدف .