خبر : مؤسسة عالمية تمنح بنك فلسطين جائزة 'أفضل بنك في فلسطين' للعام 2014

الأحد 08 يونيو 2014 09:12 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مؤسسة عالمية تمنح بنك فلسطين جائزة 'أفضل بنك في فلسطين' للعام 2014



رام الله سمامنحت مؤسسة 'Banker ME العالمية'، بنك فلسطين جائزة 'أفضل بنك في فلسطين' ضمن تصنيفها للعام 2014 بحسب ما ذكر بيان للبنك اليوم .

واعتمدت المؤسسة على تحليل البيانات المالية ومؤشرات النمو والتطورات المتسارعة التي حققها البنك خلال الفترة الماضية، إضافة الى قصة نجاحه وتوسعه وانتشاره وأدائه في العام الماضي 2013 حيث حقق ارباحا صافية بلغت حوالي 41 مليون دولار أميركي.

وجرى تسليم الجائزة في حفل كبير نظمته المؤسسة 'Banker ME' في فندق أبراج الجميرا بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. بحضور نائب المدير العام لبنك فلسطين رشدي الغلاييني، وعدد كبير من رواد القطاع المصرفي العالمي ومدراء البنوك والمؤسسات المالية العالمية في الشرق الاوسط ومنطقة الخليج العربي.

وتعنى مؤسسة Banker ME العالمية بدراسة المؤسسات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط وخارجه وتحليل بياناتها ومؤشرات نموها، ونشرها من خلال المجلات والصحف المختلفة ومواقع الانترنت التابعة لها.

وشملت الانجازات التي عمل عليها البنك خلال العام الماضي، والتي بموجبها تم اختيار بنك فلسطين للفوز بالجائزة بفضل التوسع وافتتاح فروع البنك في المناطق الريفية، إضافة لتشجيع العمل على المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وفهم احتياجات المجتمع الفلسطيني وتصميم المنتجات والخدمات التي تلبي هذه الاحتياجات؛ كبرنامج قروض الصيادين والقروض الخضراء، بالإضافة الى جهود البنك في تمكين النساء الفلسطينيات، حيث استمر بتطوير أدوات مالية لتلبية احتياجاتهن، وتعزيز دورهن، وتشجيعهن على ممارسة الأعمال وفتح المشاريع التي تدر دخلا جيدا، ايماناً بأهمية المساواة والتنوع في القوة العاملة. وتشجيع الشباب على التفكير ورعاية المبادرات الابداعية لهم.

وعبر رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين هاشم الشوا، عن فخره بالثقة التي أولاها العملاء لبنك فلسطين. وقال 'إن هذه الثقة تمثل جزءا من نجاحات البنك، والذين ازداد عددهم بفضل سياسة التوسع والانتشار التي انتهجها'.