خبر : هنية : نغادر الحكومة ولن نسمح بعودة الفلتان ومصر تشرف على هيكلة الاجهزة الامنية

الخميس 15 مايو 2014 08:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية : نغادر الحكومة ولن نسمح بعودة الفلتان ومصر تشرف على هيكلة الاجهزة الامنية



غزة سماأكد رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية اليوم أن اتفاق المصالحة الوطنية لا بد أن يؤسس لمرحلة جديدة تصان فيها الحريات العامة وتحفظ فيها الكرامات وتصان فيها المقامات.

وطالب هنية خلال حفل تخريج دفعة البكالوريوس الثالثة ودفعة ضباط الاختصاص الجامعيين في كلية الشرطة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، بضرورة وقف كافة أشكال الاعتقال السياسي والملاحقة على أساس المقاومة ضد الاحتلال موضحا"لا نقبل أن تنعم غزة بكل مقومات الحريات وتبقي الضفة الغربية تعاني".

وحول الملف الأمني في المصالحة، قال هنية إنه تم الاتفاق على كل التفاصيل المتعلقة بالملف بالتواريخ بما يشمل العقيدة الوطنية الأمنية، وإعادة هيكلية الأجهزة الأمنية، وتجريم التعاون الأمني مع الاحتلال، وأن المقاومة مشروعة وسلاحها مصان.

وأضاف "نؤكد أننا ملتزمون بما تم التوقيع عليه بشأن الملف الأمني، لكن ليس على قاعدة الطرد بل على قاعدة أن الأمن الوظيفي لرجل الأمن الوطني هو أمر مقدس لن يتم التخلي عنه".
وأشار هنية إلى أنه بموجب تفاهمات المصالحة المتفق عليها فإن لجنة عربية برئاسة مصر ستتولى الإشراف على إعادة بناء الأجهزة الأمنية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء.

وقال أن الحكومة في غزة "نجحت بأولوية إعادة الأمن للوطن والمواطن من خلال إنهاء ظواهر الفلتان الأمني عبر إعادة بناء المؤسسة وإعادة هيكليتها والدفع بالمخلصين للساحة الداخلية".

وبين أن مهام وزارة الداخلية في غزة تتداخل بين حماية أمن المواطن والوطن وحماية ظهر المقاومة والتصدي لكل العابثين وحماية الحدود وفق مرحلة البناء والتحرير معا موضحا أنه بعد المضي في تحقيق المصالحة "فإننا لن نسمح أبدا بعودة الفلتان الأمني تحت أي ظرف كان ".

وقال "إننا إذ نغادر موقع الحكومة من موقع الاقتدار سعيا لإنهاء الانقسام ومن أجل فلسطين فإننا لن نغادر موقع الرجولة والعزة وسنبقي الجنود الأوفياء لفلسطين وعيوننا على القدس والأراضي المحتلة عام 1948 والضفة الغربية والأسرى".

واعتبر هنية أن حفل التخرج هو رد على يوم النكبة 66 "من خلال جيش وطني قوي وقيادة وطنية بايعت على الشهادة تقوم على التدريب والاستعداد والاستمرار في البناء والتمسك بالمقاومة والجهاد".
وتابع قائلاً: إن "رسالتنا اليوم أن النكبة ستتحول إلى نكبة على المحتمل ونصر وعزة لفلسطين وأصحابها الشرعيين".