خبر : محمد بديع مرشد ‘الإخوان’: لا أحد يستطيع ‘استعباد’ المصريين

الإثنين 12 مايو 2014 09:24 ص / بتوقيت القدس +2GMT
محمد بديع مرشد ‘الإخوان’: لا أحد يستطيع ‘استعباد’ المصريين



القاهرة / وكالات/ : قال محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الأحد ، إنه الا أحد يستطيع استعباد الشعب المصري كله’.

جاء ذلك في كلمة لبديع، من داخل قفص الاتهام، أمس، مع بدء نظرتمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد امناء الشرطه بطرة (جنوبي القاهرة)، محاكمة بديع تو50 من قيادات وأعضاء الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بـبغرفة عمليات رابعة’.

وفي كلمته شدد المرشد العام للإخوان، فور دخوله قفص الاتهام، على: استمرار الثورة بسلمية كاملة’، وقال: االشعب المصري كله لا أحد يستطيع استعباده ولا أحد سيقدر على ذله، وحريتنا تحتاج الى تضحية وقد ولدتنا أمهاتنا أحرارا.

وأضاف بديع، الذي صدر بحقه حكم غير نهائي بالإعدام،’إن االموت في سبيل الله أسمى أمانينا ولن يقبض الأرواح الا الله ولن تقبض إلا في موعدها’.

وخلف بديع ردد المتهمون هتافات االله أكبر وتحيا مصر’،’وبالثورة مستمرة’، وبيسقط يسقط حكم العسكر’.’

واختتم حديثه، من قفص الاتهام، ‘إنتبينناتوبين الانقلابيين وعد الله تالحق وأننا على يقين في نصر الله’، من دون مزيد من التوضيح.
وكانت محكمة جنايات المنيا (وسط مصر)، قررت نهاية نيسان/ أبريل الماضي، إحالة أوراق 683 من أنصار مرسي، بينهم بديع، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه في إعدامهم.

وكانت النيابة المصرية، أحالت في شهر شباط/ فبراير الماضي، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و50 آخرين من قيادات الجماعة أو مقربة منها، لمحكمة الجنايات، بتهمة اإنشاء غرفة عمليات بهدف مواجهة الدولة’، أثناء فض اعتصام رابعة العدوية في 14 آب/ أغسطس الماضي.