خبر : «قنديل»: ما قاله «هيكل» عن برنامج «السيسي» الانتخابي «تحقير للشعب

الجمعة 25 أبريل 2014 08:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
«قنديل»: ما قاله «هيكل» عن برنامج «السيسي» الانتخابي «تحقير للشعب



أعرب الإعلامي حمدي قنديل، عن استيائه بسبب ما قاله الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، حول أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، لا يحتاج لبرنامج انتخابي، قائلاً: «مستاء جدًا بسبب ما قاله هيكل، وأراه تحقير للشعب، وانتقاص من حقوقه»، على حد قوله.

وأضاف قنديل، في تصريحات لبرنامج «الصورة الكاملة»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، أنه بالرغم من إعلانه عن دعم السيسي في الانتخابات الرئاسية، إلا أنه سينتظر أيضًا التعرف على برنامجه الانتخابي، لحسم موقفه النهائي، قائلاً: «نعم أعلنت دعمي للسيسي، لكن موقفي قد يتغير إذا لم أرَ له برنامجًا محددًا»، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن دعمه للسيسي يتعارض مع انتمائه ودعمه للتيار المدني، قائلاً: «أرى أن طريق الديمقراطية كان يجب أن ينتهي بتولي رئيس مدني للحكم، لكنني أرى في ظل الظروف الحالية أنه لا يوجد أي مدني سيكون قادرًا على خوض هذه التجربة الصعبة»، مضيفًا أن دعمه للسيسي لا يعني أنه «يمضي له على بياض»، قائلاً: «لم أمض من قبل على بياض لمرسي، ولا يمكن وأن أفعل ذلك مع السيسي»، على حد وصفه.

وناشد قنديل، المشير عبد الفتاح السيسي بالإعلان عن برنامجه في أقرب فرصة، وأن لا يكرر تأخره على الشعب مثلما فعل في إعلان ترشحه للانتخابات، قائلاً: «على السيسي أن يتقدم ببرنامج، وأن لا يتعالى على الشعب، وأن يتحدث إليه في أقرب فرصة ممكنة»، على حد تعبيره.

وفيما يتعلق برأيه في المرشح الرئاسي حمدين صباحي، قال قنديل، إن صباحي «ظُلم بقراره خوض تجربة الانتخابات»، بسبب ما وصفه بالشعبية الطاغية لمنافسه عبد الفتاح السيسي، قائلاً: «صباحي مظلوم بسبب أنه لا يمتلك فرصة كبيرة للفوز في الانتخابات، بالرغم من أنه كان يستحق أن ينال هذه الفرصة»، مضيفًا أن صباحي يسير إلى حتفه، على حد وصفه.

واستعبد قنديل، ما يردده البعض حول أن صباحي وافق على خوض هذه التجربة باتفاق مع السيسي، لتجميل شكل الانتخابات الرئاسية، قائلاً: «صباحي لا يفعل ذلك، ولا يمكن وأن يؤدي دور الكومبارس»، حسب قوله.