خبر : وزارة العمل في حكومة غزة: تمديد عقود "العائدين" لآخر العام

الثلاثاء 22 أبريل 2014 07:57 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة سماأعلنت وزارة العمل في حكومة غزة الثلاثاء عن تمديد عقود التشغيل المؤقت للفلسطينيين العائدين من البلاد العربية نتيجة الأحداث السياسية والبالغ عددهم 300 مستفيد حتى نهاية عام 2014.

وقال مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي والعلاقات العامة بالوزارة نبيل المبحوح إن وزارته مددت كافة عقود العائدين حتى من أوقفت عقودهم لحين اندماجهم في سوق العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة لترتيب أمورهم كأبناء الشعب الفلسطيني أو عودتهم من حيث أتوا من البلاد العربية.

وأكد المبحوح أن الحكومة قدمت الدعم والمساندة لكافة العائدين من ليبيا واليمن وسوريا والبلاد التي تعرضت للثورات وهربوا منها نجاة بحياتهم إلى قطاع غزة؛ بالإضافة إلى توفير فرص عمل لأحد أفراد كل أسرة لمساعدتهم والتخفيف من معاناتهم .

وأوضح أن العائدين استفادوا من برنامج التشغيل المؤقت على فترات متفاوتة بما يزيد عن ثلاث سنوات ونصف، مؤكداً أن وزارته لا تستطيع تثبيتهم بشكل دائم مراعاة لطبيعة برامج التشغيل المؤقت وأهدافها وارتفاع عدد العاطلين عن العمل في القطاع.

ولفت إلى حرص الحكومة على مساعدة كافة العاطلين عن العمل بما فيهم العائدين وفق الإمكانيات المتاحة وإتاحة الفرص لكافة العاطلين من أبناء الشعب الفلسطيني في الحصول على فرصة عمل بما يحقق العدل والمساواة.