خبر : مصر: حزب الدستور يعلن دعم حمدين في انتخابات الرئاسة

الخميس 17 أبريل 2014 02:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
مصر: حزب الدستور يعلن دعم حمدين في انتخابات الرئاسة



القاهرة- أعلن حزب الدستور، خلال المؤتمر الذي عقد امس الاربعاء، دعم المرشح المحتمل حمدين صباحي في انتخابات الرئاسة،الذي شكت حملته مجددا من التمييز الحكومي لمصلحة المرشح المحتمل
المشير عبد الفتاح السيسي، فيما دخلت حملته في سباق صعب مع الزمن للتمكن من استكمال جمع التوكيلات المطلوبة قبل ايام قليلة من اغلاق باب الترشيح.
وقال حزب ‘الدستور’ في بيان له بعد مؤتمر عقده في المقر الرئيسي للحزب:’قرار الحزب بدعم صباحي جاء بناء على استطلاع لآراء أعضاء الحزب في جميع أماناته، البالغة 332 أمانة على مستوى الجمهورية، تم إجراؤه خلال الأيام السابقة، حصد فيه صباحي أغلبية أصوات الأعضاء’.
وأعرب حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، عن تقديره واعتزازه بقرار حزب الدستور الذي قام بدعمه في الانتخابات الرئاسية، ويؤكد عمق الاتساق بين الحزب وشعاراته وقراره بدعم المرشح الرئاسي الأقرب لمبادئ الحزب ومثله وأهدافه، مشيرا إلى أن قرار الحزب إشادة من الحزب لشخص صباحي، ويؤكد انتماءه لـ25 يناير.
وأشار صباحي إلى أن برنامجه هو الذي اختاره الشعب والمتمثل في العدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة وتوزيع عادل لنتائج هذه التنمية للاستعانة بخطط وبرامج جادة من أجل القضاء على الفقر في مصر.
كما طالب أحمد كامل البحيري مسؤول لجنة الاتصال السياسي بحملة حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الحكومة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم محلب، أن تعلن اسم مرشحها في الانتخابات الرئاسية القادمة، إن كان لديها بالفعل مرشح، قائلا: ‘ما يحدث الآن يسمي أي شيء، لكنه ليس انتخابات حقيقية، فإن كان للدولة مرشح، فلتعلن عنه الحكومة،حتى نوفر فلوس المصريين التي ستنفق في المرحلة القادمة’.
وقال مسؤول الاتصال السياسي بحملة صباحي، إن مشكلة التوكيلات في بعض محافظات الصعيد سيتم حلها سريعا: ‘هنقدم توكيلاتنا للجنة العليا قبل غلق باب التقدم بأوراق الترشح للرئاسة’.
وأوضح البحيري أن القوى السياسية التي تشارك الحملة في جمع التوكيلات هي التي أعلنت فيما سبق عن تأييدها لحمدين صباحي رئيسا لمصر، في مقدمتها حزبا التحالف الشعبي والكرامة، بالإضافة إلى حزب الدستور الذي يبذل جهدا حقيقيا لجمع التوكيلات.
وأشار مسؤول لجنة الاتصال السياسي بحملة صباحي، إلى أن هناك أطرافا سياسية مستقلة تشارك في جمع التوكيلات لصباحي في مقدمتهم شباب من قوى الثورة، لافتا إلى أن تحرك العديد من الأطراف المستقلة بشكل مكثف بدأ منذ 48 ساعة.
وقال المستشار القانوني لحملة حمدين صباحي، طارق نجيدة، إنه توجه امس الاربعاء، إلى مجلس الوزراء، والتقى السفير حسام قاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، وسلمه الشكوى التي أعدتها اللجنة القانونية للحملة، ضد تصريحات عدد من الوزراء بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وكانت الحملة قد أعلنت أمس رفض مكتب الشكاوى بمجلس الوزراء استلام الشكوى من الوفد الذي ذهب لتقديمها، وهو ما أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء عدم علمهم بما حدث، واستعدادهم للقاء المستشار القانوني للحملة صباح امس الثلاثاء، وهو ما تم بالفعل.
وأشار نجيدة إلى أن اللجنة القانونية للحملة قامت بتوثيق عدد كبير من الانتهاكات التي تعرض لها أعضاء الحملة أثناء جمع التوكيلات، لافتاً إلى أنه سيتم التعامل مع هذه الانتهاكات في وقت لاحق.
ويسابق زعيم التيار الشعبي حمدين صباحي الزمن حتى ينتهي من جمع الـ25 ألف توكيل، حتى يصبح مرشحا رسميا لرئاسة الجمهورية قبل غلق باب الترشيح الاحد المقبل. اي انه لم يتبق أمام صباحي سوى 4 أيام فقط، وسيغلق باب الترشح للرئاسة، ويبدو أن صاحب الـ 4 ملايين و800 ألف صوت في الانتخابات الرئاسية منذ عامين فقط، سيكون مرشحا غير محتمل لضيق الوقت في جمع توكيلاته.
وأكدت حملة صباحي في بيان لها أنها انتهت من التوكيلات في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ومسقط رأس صباحي كفر الشيخ والدقهلية فقط، فيحتاج صباحي لعشر محافظات أخرى يجمع فيها ألف توكيل على الأقل من كل محافظة حتى يتثنى لصباحي خوض الانتخابات أمام عبد الفتاح السيسي الذي تقدم بأوراق ترشحه وتوكيلات تعدت الـ 200 ألف توكيل.