خبر : مكالمات هاتفية ثلاثية الأبعاد قريباً…

الثلاثاء 01 أبريل 2014 06:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
مكالمات هاتفية ثلاثية الأبعاد قريباً…



هل تضطر للتحدث مع عائلتك عبر السكايب والفايبر وبرامج المحادثة الأخرى التي تنقل الصوت والصورة ولكن لا تفي بالغرض؟
لا توصل هذه البرامج الاحساس والمشاعر بالشكل المطلوب، ليسخر مستخدمي برامج المحادثة ويطلبون نقل صورة وحركة الشخص بتقنية ثلاثية الأبعاد.
هذه السخرية كانت مجرد نكتة يتبادلها البعض بهدف التعبير عن حاجة مستحيلة التحقيق ولكن ستتحقق هذه الأمنية قريباً !
اذ يتطلع الباحثون في شركة “أنظمة العرض ليا” البولندية لاطلاق اختراعهم الجديد وهو هاتف يمكن من اجراء مكالمات بتقنية ثلاثية الأبعاد، بحيث يجلس الشخص مقابل كاميرا خاصة تمتلك عدستين ومايكروفون، وهكذا يتم تصوير نسخة ثلاثية الأبعاد من الشخص ويتم نقل صورة الشخص مجسمة عبر شبكة الانترنت لتصل الى الطرف الآخر.
وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تقوم آلة “هولوغرام” المختصة بعرض صور 3D باستقبال الصورة واطلاقها عبر جهاز عرض ليزري، ويتم ذلك على شاشة غير اعتيادية، تتألف من بخار الماء وليس من الزجاج!
تعتقد الشركة البولندية أن اختراعها سيتوفر في الأسواق خلال السنوات الخمس المقبلة، وتم تسمية هذا الاختراع تيمناً ببطلة فيلم الخيال العلمي الشهير “حرب النجوم” وهي الاميرة ليا.
الجدير بالذكر أن معظم الاختراعات المدهشة يتم تصويرها تحت عنوان أفلام الخيال بينما هي في الحقيقة نتاج بحث علمي ودراسة وجهد حقيقي وليست مجرد أحلام تكتب على الورق، فليس كل ما نشاهده في أفلام الخيال يستحيل تطبيقه في الحقيقة! بل هو فقط مؤجل ليس الا.