خبر : رسالة هامة لسيادة الرئيس محمود عباس

الأحد 30 مارس 2014 02:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
رسالة هامة لسيادة الرئيس محمود عباس



ومن حقنا ان نحملكم اياها امانة تسألون عنها يوم القيامة :

بكل صدق وامانة .. ولثقتنا المطلقة بان الانفجار قاب قوسين او ادنى , ندعوك لتحمل مسؤولياتك كرئيس اختارك شعبنا العظيم لتكون ممثلاً وخلفا للشهيد القائد ياسر عرفات ..ونظنك كذلك فانت لم ولن تخون الامانه وهذا عهدنا بك ..

سيدي الرئيس .. واجبنا الوطني والاخلاقي يحتم علينا ان ننقل لك الصوره كما هي ومن قلب الشارع دون تجميل ودون مبالغه او تقليل من اهمية وخطورة المرحله .. نعلم وكلنا يقين ان هناك من المسؤولين حولك الذين لا يسرهم نقل الحقيقه والواقع كما هو فيحاولون تجميل لا بل تشويه الحقيقه .

ولكن .. ما نسمعه ونشاهده  ليل نهار يزيد قسوة والحاح  علينا كشرفاء ومخلصين لهذه القضية ,و ان نصدقك القول ونضعك بصورة الوضع في الشارع  ..

الشارع اليوم يغلي وخاصه في قلب المخيمات المجروحه والمنكوبه ..للاسف السلطه والقياده في واد .. والشارع في واد اخر..واسرائيل نجحت في ان تقنع الناس في المخيمات وفي الضفه بشكل عام ان اسرائيل والسلطه وجهان لعمله واحده وان ابناءنا الذين يقتلون صباح مساء يقتلون بفعل التنسيق الامني وخير شاهد على ما نقول ما حدث في مخيم قلنديا ومخيم جنين في الايام الاخيره. اسرائيل كذبت والناس صدقتها لانه لا يوجد من يدافع عن الحقيقه او بالاحرى القياده او جزء ممن حولك لم يبذلوا جهد لاثبات العكس .. كل هذا التحريض على السلطه الذي فاق التحريض على الاحتلال يأتي وسط حاله من الاحباط السياسي وانسداد الافق في الملف التفاوضي والزمن يمر ولا يرحم , اكثر من 20عام من عمر المفاوضات ولا جديد في القضايا الكبرى .

لذا نطلب من سيادتك بحكم مسؤوليتك وقيادتك لهذا الشعب وبحكم ثقة الاحرار بك .. بان يكون هناك قرار موحد باسم المنظمة والسلطة والاجهزة الامنية والتنظيمات يضمن قلب الطاوله بوجه الاحتلال ومؤامراته هو ومن معه .. المعادله سهلة وبسيطه وهي ان تلتحم القياده مع الشعب والسلطه بكل اذرعها ولتنزل الى الشارع وتشارك الناس  وان تطلب من الجميع الخروج لربيع فلسطيني ينهي حالة المهزلة التي تمارسها اسرائيل.

من العار على قياداتنا ان تبقى تشاهد فقط وبنفس الوقت تطلب من الناس ان يتحركوا ويهمزوا ويغمزوا في صالوناتهم السياسيه بان الرئيس والقياده معنين بتحرك شعبي ضاغط وداعم للرئيس فلتبدأوا انتم قبل الشعب وعندها سيلتحم الشعب معك ويشارككم وبالتأكيد سيسبقكم في التضحيه والاقدام نعرف دقة المرحله وصعوبتها لكن لا بد من التحرك وليكن ربيع فلسطيني دون عنف وعسكره كما تحبون لكن تبدأه القياده فلتنصب الخيام على مدخل "بيت ايل" وليكن الشعار القياده والشعب تريد انهاء الاحتلال وليشارك ابناء السلطه ومسؤوليها قبل غيرهم  ..والا فالقادم مجهول وصعب ومدمر , وبصراحه وبواقعيه الوضع يسير نحو صدام الشارع مع السلطه واي فلتان للامور سيكون ضد السلطة على الاغلب وليس ضد الاحتلال خاصه في المخيمات وهذا بالطبع ما تخطط له اسرائيل صدام داخلي وتبقى متفرجه واحتلال دائم باقل خساره ممكنه .. والشارع عندنا وللاسف اصبح مهيأ نتيجه لحاله من الاحباط امتدت لسنوات تعمل اسرائيل على تغذيتها وامدادها بممارساتها الاجراميه والتوسعيه ولعلك من اكثر الناس معرفة بان اسرائيل تبحث عن خيار مضاد لخيار "المحاكم الدولية" وخيارهم الوحيد هو "اسقاط السلطة الفلسطينية" .. فاذا كانت اسرائيل نفسها لا تخاف من تبعات هذا الاسقاط .. لما نحن كفلسطينيين نخاف منه؟ لماذا نحن دائما نبقى في دائرة الانتظار وردة الفعل والسير فيما يخططونه لنا هم ومن معهم لماذا لا نبادر ولا نبتكر ولماذا نستسلم وماذا بقي اصلا لنخسره حين نبادر!! القدس؟ ام الارض ؟ ام الاجئين !!

ماهو الواقع اليوم بصراحه؟ وبدون عمليات التجميل؟ الواقع اليوم ان المفاوضات بلا نتيجه .. والواقع ايضا ان الوطن منقسم بين غزه والضفه وفتح مقسمه بغض النظر عن الاسماء والحيثيات لان الخوض بها هو مشكله اخرى لان الحديث عن هذه الناس وغيرهم يفتح عليكم باب الادانه لانهم كانو ابناء للحركه وكانوا شركاء وحلفاء واصدقاء لك ولغيرك ..واذا سألت عن الاجئين فاليك بمخيم اليرموك نموذج لمعرفة الواقع .

نحن ابناء الشارع ومن فئة الشباب نشاهد ونقرأ ما يقال على صفحات الفيس بوك والتواصل الاجتماعي من قبل شعب بات يقتله الاحباط ..  نحن نريد ان ننقل لك جزء من الواقع كما هو دون تحريف او تغيير !! اردنا ان نتحدث عن القضايا الكبرى لاهميتها وخطورتها على الجميع لكن طبعا هناك امور اخرى كثيره تهم الشباب والناس في الشارع من حيث مستوى المعيشه والبطاله والتعليم والصحه وغيرها الكثير .. نرجوا ان تستمع لصوتنا وان تصلك رسالتنا قبل فوات الاوان ونرجوا ممن حولك ممن قد يقرأون هذه الرساله من مسؤولين وقيادات اجهزه ان يتحملوا المسؤوليه ولو لمره واحده وان لا يحجبوا الحقيقة عنك وان لا يبقوا هذه الرساله حبيسة ادراجهم وتحليلاتهم المطمئنه لكم غالبا !! وهم يعرفون ان تحت الرماد جمر ويعرفون ايضا ان الهدوء يسبق العاصفه .. الربيع العربي امامنا شاهد على هول الكارثه .. كل هؤلاء الرؤساء الذين رحلوا والذين ينتظرون دورهم بالرحيل لم يكونوا يظنون ولو لساعه بانهم سيسقطون او بان الشعوب ستثور عليهم  لكن هذا ما حدث لهم جميعا دون استثناء لاحد! من المنبطح و"المسالم "مع امريكا الى المقاوم " الاسد"!!

ولم ينفع احدهم ان خرج اخيرا وقال  " الان فهمتكم " .. كان متأخرا ولم ينفعه ان فهم متأخرا فالشعوب لا ترحم !!

المخطط يسير كما هو محدد وكما هو مرسوم .. الحقل والارض في حالة من اليباس الشديد الارض باتت لا تحمل الا حطب وقش !! وكل ما تحتاجه الامور شراره ليندلع الحريق الكبير الذي لن يرحم احد !! هذا اذا بقينا في مرحلة الانتظار والتصرف حسب ما يخططون .. يجب ان لا نستسلم لهم ولا لغيرهم كل ما يحتاجه الامر ان نقلب الطاوله في وجوههم وان نبتكر نحن وان نخطط نحن وان نتخذ القرار نحن .. والقرار اولا واخيرا لك  فهل تتخذون القرار !!

الشعب لن ينتظر طويلا ..

والتاريخ لن يرحم احد ..

شباب فلسطين .. بلا فصائل وبلا تنظيمات .. ولسنا جزء من مؤامره كونيه !!