خبر : مصر: تعيين وزير دفاع ورئيس أركان جديدين

الخميس 27 مارس 2014 10:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصر: تعيين وزير دفاع ورئيس أركان جديدين



القاهرة وكالاتأدى الفريق أول صدقي صبحي، رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة المصرية السابق، اليمين الدستورية وزيرا للدفاع أمام الرئيس المؤقت عدلي منصور اليوم، الخميس، عقب استقالة وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي من منصبه.

كما أصدر الرئيس عدلي منصور قرارا جمهوريا بترقية اللواء أركان حرب محمود حجازي إلى رتبة فريق، وقرارا آخر بتعيين حجازي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.

يشار إلى أن صدقي صبحي سيد أحمد، من مواليد 1955، محافظة المنوفية. حصل على الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1986، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية عام 2003، وزمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2005.

بدأ صبحي مسيرته المهنية كضابط في 1976، وخدم بالجيش الثالث الميداني، وشغل منصب قائد كتيبة مشاة ميكانيكي، كما ترأس أركان اللواء 34 مشاة ميكانيكي، وقائد اللواء أيضاً، وبعدها أصبح رئيس أركان الفرقة 19 مشاة ميكانيكي، وقائد الفرقة نفسها.

كما شغل منصب رئيس أركان الجيش الثالث الميداني وقائد الجيش الثالث الميداني عام 2009 ، ثم رئيس أركان حرب القوات المسلحة عام 2012 خلفا للفريق سامي عنان.

ويعد صبحي جزءا مهما من قيادة الجيش التي قررت عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو / تموز الماضي، كما يعتبر من المقربين من سابقه في المنصب عبدالفتاح السيسي.